الاكثر قراءة

الجيش الإسرائيلي: لا تقدم بالوصول الى جثة ايلي كوهين

الجيش الإسرائيلي ينفي الانباء ان بعثة روسية غادرت من سوريا وهي تحمل جثة الجاسوس الإسرائيلي ايلي كوهين

نفى الجيش الإسرائيلي مساء الاثنين الانباء التي انتشرت الأسبوع الماضي بان بعثة روسية غادرت الأراضي السورية وهي تحمل نعشا يحتوي على رفات جثة الجاسوس الإسرائيلي ايلي كوهين.

وذكر بيان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي:”لا يوجد أي تقدم بقضية الوصول الى جثة ايلي كوهين وجميع الانباء عن احضار جثته عن طريق الروس غير صحيحة”.

ويأتي بيان الجيش الإسرائيلي بعد أسبوع من بيان سابق عن وزارة الخارجية الروسية التي قالت ان هذه “الادعاءات كاذبة” ، وذكر في بيان الخارجية الروسية :”نحن نرفض حتى النهاية جميع الادعاءات لعدد من وسائل الاعلام الإسرائيلية بان ممثلين روس على ما يبدو اخرجوا من سوريا رفات جاسوس الموساد الإسرائيلي ايلي كوهين الذي اعدم في دمشق 1965″.

وأضاف البيان :”نحن نطالب زملائنا الإسرائيليين خصوصا الصحفيين ، اظهار الدقة والمهنية والصدق بتغطية مواضيع حساسة لهذه الدرجة” وتابع :”المسؤولية عن النتائج السلبية لهذا الاستفزاز هو من نظمه ومن نفذه. ليس من الواضح ما هي الدوافع لنشر معلومات كاذبة من هذا القبيل ومن الذي بادر اليها”.

الأسبوع الماضي بدأت تقارير غير مؤكدة بالانتشار في مواقع للمعارضة السورية بان بعثة روسية لديها جثة كوهين. من تلك التقارير تم التوضيح انه يمكن ان الحديث يدور عن شائعات فقط. لذلك في إسرائيل لم يولوا لهذه الانباء أهمية كبيرة.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى