صحة

المثلية ليست مرضاً، والصحة الجنسية: امتياز بلا تمييز

“امتياز بلا تمييز” شعار أسبوع “صحّة مجتمع الميم 2019” للسنة الثالثة على التوالي، أطلقته “الجمعية الطبيّة اللبنانية للصحة الجنسية “، للتركيز على أهميّة توفير الرعاية الصحية بمختلف أشكالها، خصوصًا الرعاية الصحية العقلية والجنسية والرعاية التلطيفية، دون أي شكل من أشكال التمييز، لا سيّما ذاك القائم على الميول الجنسيّة و/أو الهوية الجندريّة، وتوحيد آراء المجتمع المحلي والباحثين والأطباء عن أهميّة توفير الرعاية الصحية العادلة.

تضمّن الأسبوع الصحّي نشاطات توعوية شملت، لقاءً عنوانه “تعزيز العدالة في توفير الرعاية التلطيفية في لبنان لدى الفئات المهمّشة” مع مركز “بلسم”، والتي تشمل المساجين ومستخدمي المواد المخدرة والعاملات والعمال الأجانب، واللّاجئين في لبنان.

وعقدت ورشة عمل طلابية عن الرعاية الصحية لمجتمع الميم، استهدفت طلاب الجامعات في اختصاصات الطب والتمريض وعلم النفس والعمل الاجتماعي.

الميول الجنسية

وعقدت الجمعية مؤتمرًا في بيت الطبيب عنوانه “الميول الجنسية والهوية الجندرية خلال مراحل الحياة”، بمشاركة أطباء وخبراء، للتركيز على آثار الصحة النفسية والجنسية وانعكاسها على مختلف الفئات العمرية في لبنان، واستعراض التحديات التي يواجهها أفراد مجتمع الميم منذ مرحلة الطفولة وحتى مراحل متقدمة من العمر، لتحسين مستوى الرعاية الصحية، وتوفير الرعاية الطبية لكلّ مريضٍ، دون أيّ تمييز.

المصدر: النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى