الاكثر قراءة

فوائد الشاي الأخضر للبشرة تقشير وتفتيح البشرة بالشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر للبشرة تقشير وتفتيح البشرة بالشاي الأخضر

للشاي الأخضر فوائد عديدة، ولا يمكن تصور الفوائد التي يمكن أن تجنيها بشرتك من الشاي الأخضر، فتقشير البشرة، وتبييض البشرة وترطيبها وتخفيف انتفاخ العينين من الأمور التي يمكن أن تجنيها من الشاي الأخضر، ولكن كيف..؟ فيما يلي الطريقة التي يمكن فيها استخدام الشاي الأخضر للبشرة، والفوائد الأخرى لها لبشرتك.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

يعتبر الشاي الأخضر ملطف للبشرة الحساسية، لاحتوائه على مضادات الالتهاب التي تخفف الاحمرار والحكة، وتعالج الصدفية والإكزيما.

يحافظ الشاي الأخضر على مرونة الجلد، ويقيه من الجفاف الذي يؤدي لظهور التجاعيد مبكرًا، كما أنه يحارب الجذور الحرة المسببة لها، فيحافظ على نضارة البشرة، ويقيها من سرطان الجلد.

يعالج الشاي الأخضر انتفاخات العينين، والهالات السوداء التي تظهر حولهما، بسبب كثرة التعرض لأشعة التليفزيون والكمبيوتر، وقلة النوم، والإفراط في شرب الكافيين.

يمكن استخدام الشاي الأخضر كقابض للمسام الواسعة، التي تعتبر السبب الرئيسي لظهور الرؤوس السوداء نظرًا لتراكم الدهون والزيوت فيها.

يحتوي الشاي الأخضر على مطهرات طبيعية، تقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب، وتعالج البثور، وتنظف البشرة وتخلص طبقات الجلد من السموم.

يرطب الشاي الأخضر البشرة الجافة ويحميها من التشققات، ويهدئ تهيجات الجلد الناتجة عن قلة الترطيب، كما أنه يسيطر على إفرازات الدهون في البشرة الدهنية.

يستخدم الشاي الأخضر في خلطات تفتيح البشرة، وعلاج البقع الداكنة، ويمنح البشرة لمعة طبيعية محببة، وهذه واحدة من أهم فوائد الشاي الأخضر للبشرة.

فوائد الشاي الأخضر لعلاج انتفاخات العين

احتفظي بأكياس الشاي الأخضر في الثلاجة، لاستخدامها في عمل كمادات للعين المرهقة والمتعبة، وعلاج الانتفاخات والهالات السوداء عند الحاجة، فكل ما عليك هو وضع كيس على كل عين بعد إغماضها، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسلها بالماء البارد، وسيعمل الكافيين الموجود بالشاي الأخضر على قبض الأوعية الدموية الموجودة تحت طبقات الجلد الرقيق المحيط بالعين، فتختفي الهالات والانتفاخات.

فوائد الشاي الأخضر لترطيب البشرة

استخدمي الشاي الأخضر كمرطب لبشرتك الجفافة والحساسة يوميًا صباحًا ومساءً، عن طريق رش بضع قطرات من منقوع الشاي الأخضر على البشرة، بعد تنظيفها جيدًا باستخدام الغسول المناسب، بحيث يكون بمثابة سيروم ملطف ومنظف لها.

فوائد الشاي الأخضر لتقشير البشرة

يمكنك استخدام الشاي الأخضر في عمل مقشر لطيف على بشرة الجسم، عن طريق خلط ثلث كوب من اللوز المطحون، مع مثله من نخالة القمح الردة ، وكوب من الشاي الأخضر، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم استخدمي الخليط في عمل تدليك للبشرة برفق، ثم اغسليها.

فوائد الشاي الأخضر لتفتيح البشرة

أضيفي ملعقة صغيرة من الحليب المجفف، ومثلها من مسحوق الكركم، وقليل من ماء الورد، إلى كمية منسبة من منقوع الشاي الأخضر، ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الدافئ، وكرري هذه الخلطة مرتين أسبوعيًا.

المصدر : صحة أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى