صحة

اسكنول الليمون: لإزالة الحبوب وتبييض الوجه أعديه في المنزل

الاسكينول واحد من منتجات الجمال الأكثر شعبية التي تباع في الصيدليات، يتكون من حامض الستريك وزيت الخروع المهدرج والمنثول، حيث يستخدم لتبييض الوجه، وازالة حب الشباب وتوحيد لون البشرة.
تحضير اسكينول الليمون في المنزل

يمكنك استخدام مكونات طبيعية في تحضير الاسكنول في المنزل، بدلًا من تكبد عناء شراءه، ولأجل تحضيره تحتاج إلى المكونات التالية: قشر البرتقال الطازج , قشر ليمون طازج,  2 قطرة من الكحول , كوب واحد من الماء الدافئ.

اتبع الخطوات التالية في تحضيره:

ضع قشرة البرتقال وقشر الليمون في كوب من الماء الدافئ , اتركهما لمدة نصف ساعة تقريباً حتى يتغير لون الماء , صب الماء في زجاجة بلاستيكية ومن ثم أضيفي الكحول إلى الماء , هز الزجاجة جيدًا ومن ثم اتركها في الثلاجة لتبرد , ضع على وجهك مرتين في اليوم، وتأكد من غسله جيدًا , ربما تحتاج إلى إعادة صنعه كل أسبوع، لأنه لا يحتوي على أي مواد حافظة.

يمكنك ملاحظة الفرق على بشرتك جراء استخدام الاسكنول المنزلي، الغني بزيت الليمون الأساسي الذي يساعد على إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة من البشرة.

طريقة استعمال اسكينول الليمون : قم بتجهيز قطعة قطنية وضع الخليط على وجهك والرقبة وتجنب المنطقة القريبة من العين، يمكنك أيضًا وضعه على ذراعيك وساقيك، وللحصول على أفضل النتائج، استخدمه مرتين في اليوم.

فوائد اسكينول الليمون

يحتوي اسكنول الليمون على ثمرة الليمون والبرتقال المنعشان، حيث يمدان البشرة بالفوائد التالية:

تنظيف الأوساخ من الوجه , منع البثور , منح شعور منعش للبشرة , التخفيف من الزيوت في الوجه.

الأعراض الجانبية اسكينول الليمون : يعتبر الليمون من المواد المركزة التي يمكن أن تؤثر على البشرة الحساسة، وتؤدي إلى ظهور الأعراض التالية:

الشعور بالحرقة في الجلد , لسع الجلد , يزيل كل رطوبة البشرة، ويترك الوجه جاف قليلاً , لا يساعد في التقليل من المسام.

إذا كان لديك بشرة حساسة، تأكد من إجراء اختبار على منطقة صغيرة من جلدك قبل البدء في استخدامه.

يوصي اخصائيي البشرة استخدامه في حال وجود تراكم الأوساخ والزوائد في الوجه، وللأشخاص الذين يعانون من الوجه الدهني المتوسط الجاف، ولكن إذا كنت شخصًا ذو وجه جاف جدًا، فربما يتعين عليك استخدام مرطب بعد تنظيف وجهك به.

المصدر  :ويب طب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى