فن

جورج مارتن يؤجل إصدار الجزء الجديد من “صراع العروش”

تسببت التصريحات الأخيرة للكاتب الأمريكي جورج آر مارتن يوم الاربعاء، بحالة من الإحباط لكل محبي سلسلة روايات “صراع العروش”، عندما أعلن أن روايته الجديدة المنتظرة منذ عام 2011 وهي الجزء السادس من السلسلة بعنوان “رياح الشتاء”، لن تكون جاهزة للنشر العام الحالي.

وكشف مارتن في تدوينة له عبر حسابه على تويتر، إن روايته الجديدة بعنوان “رياح الشتاء” لن تكون جاهزة للنشر في 2018، وأضاف “سيكون عليكم مواصلة انتظار “ذا ويندز أوف وينتر”، إلا أنه صرح أنه بصدد نشر كتاب مصور مؤلف من ألف صفحة بعنوان “الدم والنار”، يستعرض من خلاله تاريخ ملوك وستروس الخيالية، بحسب ما ذكر موقع جارديان.

ويستمد مسلسل “صراع العروش” أحداثه من روايات مارتن الصادرة بعنوان “أغنية الجليد والنار”، وتدور أحداثه في أجواء مملكة وستروس الخيالية التي تشبه العصور الوسطى.

وحظي مسلسل “صراع العروش” المقتبس من الرواية، والذي أنتجته شركة “HBO” في عام 2017، بنسبة مشاهدة عالية تجاوزت 30 مليون مشاهدة.

ويعود المسلسل التلفزيوني بالموسم الثامن والأخير في عام 2019 بأحداث تتخطى فعلياً تلك المذكورة في الكتب الخمسة التي نشرها مارتن.

وكشفت شبكة “إتش بي أو” اعتزامها إنتاج ما يتراوح بين ثلاثة إلى خمسة أجزاء فرعية من سلسلة “صراع العروش”، لكن مارتن لم يكشف عما إذا كانت أحداث كتابه “الدم والنار” سترد ضمن أحداث هذه الأجزاء الإضافية.

وكتب مارتن قائلاً: “أعلم أنني سأواجه بالعديد من الأسئلة عما إذا كانت هذه الأجزاء ستستند إلى أحداث “النار والدم”، وعلى الرغم من أنها أسئلة منطقية، إلا أن الإجابة الوحيدة التي بوسعي الرد بها هي حسنا لا أحد يعلم علم اليقين بعد وعلى أية حال أنا لست مخولاً بالحديث عن ذلك”.

المصدر : 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى