فنمنوعات

توفيق الحسن يشيد بسميرة سعيد ويختار مايا دياب

يعدّ عالم تصميم الأزياء عالما واسعا يتجلّى فيه الابداع وهو فنّ بحدّ ذاته، ففي لبنان والوطن العربي هناك الكثير من مصممي الأزياء الذين تصنع أناملهم تصاميم مميزة وذواقة تجذب كل متابعي الموضة.

ومن بين هؤلاء المصممين يلمع المصمم اللبناني ​توفيق الحسن​ الذي اختار “النيو بيال” لعرض تصاميمه الذي ابهر فيها الحضور وأظهرت جمال فساتين السهرة، وفي حديث له مع موقع الفن قال توفيق إن “الكوليكشن” ليست معتمدة على أقمشة معقدة، إلا أن التصاميم مختلفة وفيها افكار جديدة مع القليل من الجرأة واعتبر أنها ليست متداولة.

وأشار توفيق الحسن إلى أنه استخدم انه انواعاً كثيرة من الأقمشة كـ الشبك، وجمع أكثر من نوع قماش في العديد من الفساتين، وختم حديثه بأنه يحب أن يعمل وينتج شيئا غير متداول وغير مألوف للمشاهد، وتابع انه منذ فترة يتعامل مع الفنانة ​سميرة سعيد​ واصفا إياها بـ الرائعة والمميزة، اضافة الى انه البس الفنانة باسمة والفنانة نهوى، وعن الفنانة التي لم يلبسها بعد ويرغب بالتعامل معها قال : ​مايا دياب​.

وتابع أن الوحي يختلف بين كل مجموعة واخرى، احيانا نستوحي من قماش واحيانا نستوحي من حقبة زمنية معينة او من طبيعة أو حالات نفسية، واحيانا القماش هو يعطيك انطلاقة الوحي، وعن فترة بداياته قال توفيق لنا أنه بدأ منذ الصغر كباقي المصممين من فترة الدراسة.

وأضاف توفيق الحسن، أن هناك ابعاداً في التصميم، فيجب على المصمم أن يجتهد ويثابر ويعمل على نفسه

دائما كي يتطور ويصل للنجاح المطلوب، كما عليه أن يبحث دائما عن التقنيات التي أصبحت تستخدم حديثا،

مثلا الآن أصبح في الدول الأجنبية تداخل بين القماش والمواد المصنعة، فهناك اعادة تدوير وتصنيع القماش مستخدم ومستعمل، وانا نفذت هذا الأمر واعلّمه في الأكاديمية.

 

لمشاهدة الألبوم اضغط  هنا

 

المصدر: الفن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى