منوعات

ناشونال جيوغرافيك تُقدم موسماً ثانياً من “العبقري: بيكاسو”

تُعرض الحلقة الأولى من الموسم الثاني من سلسلة ناشونال جيوغرافيك المُرشحة لجوائز إيمي وغولدن غلوب “العبقري: بيكاسو” يوم الاثنين الموافق 23 ابريل 11 مساءً بتوقيت الإمارات و10 مساءً بتوقيت السعودية، حيث يكشف الموسم الثاني الذي يمتد إلى 10 حلقات تكريس المُغترب الإسباني بيكاسو حياته من أجل فنه ومُساهمته في الفن الحديث كما يلقي الضوء على حياته الشخصية المُضطربة.

وهناك عدد قليل من الرسامين الذين يُمكن أن يوصفوا بالمُذهلين الملهمين مثل بابلو بيكاسو، أحد أكثر الفنانين تأثيراً وشُهرة في القرن الماضي، كرس بيكاسو نفسه لإنتاج أعمال فنية لما يقارب الثمانين عاماً من عمره الذي امتد إلى 91 عاماً وأنتج ما يُقدر بـ 50,000 عملاً فنياً.

ارتبطت طبيعته العاطفية وإبداعه اللامحدود بحياته الشخصية ارتباطًا وثيقًا والتي تنوعت بين زيجاتٍ مُضطربة وعلاقات مُتعددة وتحالفات شخصية وسياسية مُتغيرة باستمرار، قاده سعيه الدائم للابتكار إلى إعادة اكتشاف نفسه بشكلٍ مُستمر وإحداث نقلة نوعية في التعبير الفني مما أكسبه شُهرة عالمية بوصفه عبقري.

ويؤدي أنطونيو بانديراس بطل أفلام The Mask of Zoro و The Skin I´m In دور الفنان بابلو دييجو خوسيه فرانشيسكو دي باولا خوان نيبوموسينو ماريا دي لوس ريميديوس كريسبينيانو دي لا سانتيسما ترينيداد رويس بيكاسو في السلسلة التي تحكي سيرته الذاتية وينضم إليه أليكس ريتش بطل أفلام Glow و True Detective ليقوم يدرو بابلو بيكاسو في شبابه والذي رفض استكمال دراسته الأكاديمية لينضم إلى دائرة الفنانين والكُتاب الشباب البوهيمين الذين يناضلون من أجل تحقيق أحلامهم في أوائل القرن العشرين في إسبانيا وفرنسا.

وتلعب كليمونس بويزي بطلة فيلم The Tunnel و Final Portrait دور الرسامة الفرنسية والكاتبة صاحبة أكثر الكُتب مبيعاً فرانسوا جيلوت والتي ربطتها علاقة طويلة الأمد مع بيكاسو وأسفرت هذه العلاقة عن طفلين، كانت فرانسوا هي عشيقة بيكاسو الوحيدة القادرة على تحمل طباعه القاسية.

ويقوم سباستيان روشيه ” بطل أفلام Young Pope و The Man in the High Castle بدور إيمل جيلوت والد فرانسوا المُستبد، أما روبرت شيهان بطل أفلام Fortitude و Misfits فيلعب دور كارلس كاساجيماس طال فنون إسباني وشاعر وأحد أقرب أصدقاء بيكاسو، أما بوبي ديليفينجن بطلة أفلام” Kingsman: The Golden Circle,” “King Arthur: Legend of the Sword فتقوم بدور ماري تيريز والتر، عشيقة بيكاسو وأحد مصادر إلهامه وأم ابنته الأولى وتلعب أيسلينج فرانسوا التي شاركت في مسلسل Game of Thrones دور فرناندي أولييفيه وهي عارضة وفنانة فرنسية رسمها بيكاسو في أكثر من 60 لوحة.

وتلقي السلسة أيضًا الضوء على عدد من الشخصيات التي التقى بها بيكاسو في رحلته مثل كوكو شانيل وهنري ماتيس وجورج براك وجين كوكتو، وتم تصوير الموسم الثاني من “العبقري” في العديد من المواقع التي عاش وعمل فيها بيكاسو بما في ذلك باريس، ملقا، برشلونة، بودابست ومالطا.

وشهدت مدينة ملقا، إسبانيا مسقط رأس كُلًا من بيكاسو وأنطونيو بانديراس 3 أيام من تصوير حلقات “العبقري” في نفس المنزل الذي وُلد فيه بيكاسو وبالقُرب من الكنيسة التي شهدت تعميده وحلبة مُصارعة الثيران التي وجد فيها الكثير من الإلهام في شبابه.

ويُعرض العبقري، بيكاسو للمرة الأولى في الشرق الأوسط على قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي بالشراكة مع أبوظبي للإعلام في الوقت نفسه الذي يُبث فيه في جميع أنحاء العالم عبر قنوات ناشونال جيوغرافيك والجدير بالذكر أن العمل سيتم عرضه في 172 دولة بــ 43 لُغة.

المصدر : إرم الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى