فن

خلاف قضائي يؤجل تصوير “ماد ماكس” إلى أجل غير مسمى

تسبب خلاف قضائي بين مخرج فيلم “ماد ماكس: طريق الغضب” جورج ميلر، وشركة الإنتاج وارنر بروس، إلى توقف تصوير الجزء الجديد من الفيلم إلى أجل غير مسمى، وذلك على الرغم من النجاح الجماهيري الذي حصدته سلسلة “ماد ماكس”، منذ إنتاجها عام 1985.

وتزعم الشركة التابعة للمخرج جورج ميلر في وثيقة رسمية أن العاملين في استوديو هوليوود وارنر بروس تصرفوا بطريقة مهينة وغير لائقة، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة سيدني هيرالد.

خلاف على تكاليف الإنتاج
وترجع تفاصيل الخلاف إلى الاتفاق الذي حصل بين شركة ميلر، والتي وُعدت فيه بالحصول على مكافأة كبيرة بقيمة 7 ملايين دولار، في حال اكتمل تصوير الفيلم بموجب الميزانية المتفق عليها، والبالغة 157 مليون دولار، حيث تم بالفعل الانتهاء من التصوير مقابل 154.6 مليون دولار، فيما ادعت شركة وارنر بروس عكس ذلك.

وبحسب ما جاء في الدعوى القضائية، فإن شركة وارنر بروس، طلبت من المخرج ميلر، إعادة تصوير بعض المشاهد مقابل 31 مليون دولار، والتي سيتم استبعادها لاحقاً من تكاليف الفيلم المتفق عليها.

ويبدو أن لعنة ما أصابت القائمين على الفيلم، لتحول دون استكمال تصوير الجزء الخامس منه، الذي كان مخططاً للبدء في تصويره منذ عام 2009، إلا أن لأسباب تتعلق بالمخاوف الأمنية من التصوير في صحراء نامبيبيا، لم يتم تصوير الفيلم الذي تم تأجيله لمرة أخرى.

ويقدم الفيلم دراما مستقبلية يظهر من خلالها الممثل البريطاني توم هاردي في دور ماكس روكاتانسكي “المقاتل في الشوارع” الذي سبق أن أداه ميل غيبسون، وقد حقق الفيلم نجاحاً جماهيراً كبيراً، واحتفاء نقدياً، وإلى جانب الترشيحات التي حصل عليها للأوسكار، حصد الفيلم تسع جوائز في اختيارات النقاد في لوس أنجليس من بينها جائزة أفضل مخرج.

المصدر : 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى