منوعات

في هذا البلد .. ” لحظة تاريخية انتظرها المسلمون أكثر من 5 سنوات ” ! ( فيديو )

أصدرت المحكمة اليونانية، الأربعاء، حكما يصنف الحزب اليميني المت. طرف “الفجر الذهبي” كمنظمة إجرامية وهو ما سيخول فرض أحكام قاسية على قادته في واحدة من أهم المحاكمات السياسية في البلاد.

وقالت رئيسة المحكمة ماريا ليبينيوتي، التي قرأت الحكم في محاكمة استمرت جلساتها طيلة خمس سنوات، إن مؤسس وزعيم حزب الفجر الذهبي نيكوس ميخالولياكوس وأعضاء كبار آخرين مذنبون بإدارة منظمة إجرا. مية.

وصدر هذا الحكم في الوقت الذي اشتبك متظاهرون مناهضون للفا. شية خارج قاعة المحكمة مع رجال الشرطة على هامش احتجاج كبير شارك فيه حوالي 15 ألف شخص.

وقالت الرئيسة اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو إن الحكم الصادر يوم الأربعاء “يؤكد أن الديمقراطية ومؤسساتها ستكون دائما قادرة على التغلب على أي محاولة لتقويضها”.

وعلقت ممثلة جمعية مسلمي اليونان أنا ستامو على الحكم أنه “لحظة تاريخية لليونان” وأضافت “لقد كنا ننتظر هذ الحكم منذ خمس سنوات ونصف..المحاكمة برمتها كانت صراعا”

واعتبرت أنا الحكم الصادر في حق الحزب انتصارا “لأن ما نحتاجه هو إخراج هذا الحزب- من الحياة السياسية لأنه حزب غير قانوني وغير أخلاقي”.

وكتبت الجمعية على صفحتها الرسمية في الفيسبوك بأن “كل أطياف الشعب اليوناني متحدين ضد العنص. رية والنا. زية والحزب الإجرامي”.

وعلقت على حادثة إعتداء على مقبرة لليهود كاتبة ” اعتد. اء آخر للعنصر. يين قبل صدور الحكم من المحكمة (محاكمة القرن) ضد مقابر الطائفة اليهودية اليونانية ونحن نشجب ذلك وندينه وبشدة. كلنا معاً ضد النا. زية الفا. شية الإجر. امية”

ومن بين المدانين في الحزب النائب في البرلمان الأوروبي يانيس لاغوس والذي انشق عن الحزب العام الماضي. والمتحدث السابق باسم الحزب إلياس قسيدياريس، وعشرات من كبار أعضاء الحزب الآخرين تم انتخابهم للبرلمان في العام 2012 في ذروة تأثير الفجر الذهبي الذي تحول إلى ثالث قوة سياسية في البلاد.

ويواجه زعيم الحزب ميخالولياكوس و 68 عضوا آخرون بمن فيهم كوادر رفيعة بالحزب أدينوا بتهمة إدارة منظمة إجرا. مية أحكاما بالسجن تتراوح بين خمسة أعوام و 15 عاما، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الأحكام في جلسات منفصلة.

ومع بزوغ نجم “الفجر الذهبي وتأثيره الكبير على الساحة اليونانية ازدادت الجرا. ئم العنصرية التي يرتكبها أنصار الفا. شية من اتباع الحزب.

وبدأت المتابعة القضائية للحزب بعد مق. تل مغني الراب المناهض للفاشية بافلوس فيساس البالغ من العمر 34 عامًا في في أيلول سبتمبر في العام 2013.

حيث طارده مجموعة من أتباع حزب الفجر الذهبي وطع. نوه حتى المو. ت أمام مقهى في أثينا.

وصرخت ماجدة والدة مغني الراب “بافلوس، لقد نجحت” خارج قاعة المحكمة بعد إعلان الحكم وهي التي حضرت معظم الجلسات التي بلغت 453 جلسة.

وأثارت جر. يمة قت. ل مغني الراب آنذاك غضبا واسعا واتهامات بأن الفجر الذهبي منظمة شبه عسكرية تستخدم الضر. ب والتر. هيب والقت. ل بعلم من أعضاء كبار في الحزب.

وكان زعيم المعارضة الرئيسي الكسيس تسيبراس قد دعا في وقت سابق يوم الأربعاء إلى إدانة جماعة “سممت المجتمع بالكرا. هية”.

المصدر: يورونيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى