سياسة

” مئات من أرمن سوريا يتوجهون إلى أرمينيا للمشاركة في الق. ـتال ” .. و رئيس أكبر حزب أرمني في لبنان يعلق ! ( فيديو )

ردّت أذربيجان على اتهامها بتلقي دعم تركي عسكري والاستعانة بمقا. تلين سوريين باتهام يرفان بالاستعانة بـ”مرتزقة” أرمن في الق. تال.

وقال مساعد الرئيس الأذري حكمت حاجييف الجمعة: “نرى أن الجانب الأرميني يحاول جلب مرتزقة أجانب، خصوصاً من أصل أرميني، من دول ثالثة إلى أرمينيا للق. تال ضد أذربيجان”.

وأضاف “إن أرمن من سوريا ولبنان ينتشرون حالياً في أرمينيا وهم في صفوف القوات المسل. حة الأرمينية التي تقاتل ضد أذربيجان”.

وبحسب المرصد السوري، توجّه بضع مئات من أرمن سوريا إلى أرمينيا للمشاركة في الق. تال، الأمر الذي نفاه مسؤول أرمني في شمال سوريا لفرانس برس.

وفي بيروت، قال النائب هاغوب بقرادونيان، الأمين العام لحزب الطاشناق، أكبر الأحزاب الأرمينية في لبنان، لفرانس برس إن أرمينيا “ليست بحاجة إلى شباب من دول يتواجد فيها الأرمن للتوجه إليها والتطوع في الجيش”.

وتابع: “لا نيّة لدى الأحزاب الأرمينية بإرسال شبان، ولا يحصل أي عمل تنظيمي في هذا السياق” إلا أنه لفت في الوقت ذاته إلى توجّه شبان بمبادرة فردية.

وأكّد أنّ “كل أرميني يعيش في أي بقعة في العالم يشعر بواجب التضحية سواء عبر العمل السياسي أو التبرع بالمال أو العمل الإعلامي” واصفاً ما يجري بـ”حرب ابادة جديدة ضد الشعب الأرميني”.

المصدر: يورونيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق