منوعات

انف، ـجار بطارية هاتف يتسبب باحترl ق سيارة أمير سعودي .. فاحذروا ! ( فيديو )

نشر الأمير السعودي مشعل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز، على حسابه على موقع تويتر، فيديو يظهر آثار انف. جار بطارية هاتف محمول في سيارة بسبب الحرارة، وكان الهدف من ذلك توعية الناس على مخا؟ طر هذا الأمر، فكتب معلّقاً: “علينا الحذر الشديد من الجولات وشواحنها، وخصوص التوصيلات الكهربائيه وتحميلها أكثر من طاقتها، او ترك الهواتف وامثالها على الشحن اثناء الليل وغفلة أهل البيت، فكثير من حوا. دث الحر. يق والاخ. تناق مؤخرا كانت بسببها، (يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ خُذُواْ حِذْرَكُمْ)”.

كثيرون علّقوا على الفيديو وتفاعلوا معه، فغرّد عبد الله بن عبد العزيز قائلاً: “جزاك الله خير يا صاحب السمو البعض قد يتهاون فيها ، وخطر الشواحن قد يسبب خسائر كبيرة فـ الافضل : عند النوم أو المغادرة من منزلك فصل الشاحن لسلامتك وسلامة بيتك وأهلك و أيضا وكذلك عند نزولك من سياراتك فصلها مهم جداً وأيضاً عدم ترك اي شي يتعلق بالغاز على سبيل المثال( الولاعة )”.

أمّا خالد بن عبد العزيز الحمد فكتب: “لأن هذه الشواحن تستخدم بطاريات الليثيوم والتي تكون مشحونة غالبا وهذا النوع خطير جدا ويتأثر بتغير الحرارة مما يسبب الانف. جار الحمد لله على سلامتهم والله يعوضهم خير ان شاء الله…”.

عديدة هي الحوا. دث المشابهة وقعت في مختلف أنحاء العالم، وقد تكون الحرارة المفرطة أهم أسباب انف. جار بطارية الهاتف. فقد أثيرت حالة من الهلع والرعب في طائرة ركاب في مطار برشلونة في العام 2018، عندما انف. جرت بطارية هاتف، لكن من حسن الحظ أنّ الطائرة كانت ما زالت متوقفة ولم تقلع، الأمر الذي سمح للركاب بالهروب.

المصدر : أخبار الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق