منوعات

كيف ستبدو الحديقة المعلقة في مدينة دبي؟

لطالما تُفاجئنا مدينة دبي بأحدث التطورات التي تشهدها، خاصة على الصعيد المعماري، وذلك بهدف تأمين رفاهية السكان.. فبعيداً عن وحدات النقل المعلقة، ما الجديد الذي تسعى دبي إلى طرحه؟

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”، تتميز الحديقة المعلقة، وهي عبارة عن جسر جديد للمشاة، بإطلالة بانورامية لمدينة دبي، حيث يبلغ طولها 380 متراً وارتفاعها 60 متراً، كما تصل مساحتها إلى 3422 متراً مربعاً.

ويتسم الجسر بوجود بيئة خضراء على طول الجسر، ليس ذلك فحسب، وإنما تتواجد ممرات بمستويات مختلفة للجري وركوب الدراجات الهوائية. فلا تسنح لك فرصة رؤية دبي الحديثة فحسب، إذ بإمكانك رؤية المدينة القديمة أيضاً.

View this post on Instagram
#f4f4f4; border-bottom: 2px solid transparent; transform: translateX(16px) translateY(-4px) rotate(30deg)">
#F4F4F4; border-right: 8px solid transparent; transform: translateY(16px);">
#F4F4F4; border-left: 8px solid transparent; transform: translateY(-4px) translateX(8px);">

Repost @dubaimediaoffice . مشروع الحديقة المعلقة، عبارة عن جسر جديد للمشاة، بطول 380 متراً، وارتفاع 60 متراً، ومساحة 3422 متراً مربعاً، ويتميز بتصميمه العصري الفريد، وسيكون وجهة سياحية جديدة تضاف إلى سجل #دبي . . . Sky Garden promises to be a new tourist destination for residents and visitors. The bridge, which connects many of the city's landmarks along the shores of Dubai Creek, has a green environment extending along the bridge together with multi-level lanes for cycling and running.

A post shared by هيئة الطرق والمواصلات، دبي (@rta_dubai) on

وبالطبع، تتواجد مساحات تجارية عديدة وبيئة مظللة، بحيث تشجع الأشخاص على ممارسة الأنشطة الصحية في الهواء الطلق، بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة للاستراحة وإقامة فعاليات بتصاميم عصرية.

وبحسب ما نقلته وكالة “وام”، يُشار إلى أن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد اعتمد مجموعة من المشاريع المستقبلية لهيئة الطرق والمواصلات، كانت منها نظام للنقل المعلق وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك تماشياً مع رؤية الشيخ محمد للتطوير ضمن مختلف القطاعات التنموية.

المصدر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى