فن

“أفنجرز: إندغايم” يحقق أفضل انطلاقة في تاريخ الصالات الأميركية

يراكم فيلم “أفنجرز: إندغايم” الأرقام القياسية منذ بدء عرضه في الصالات، وهو حقق أخيراً أفضل انطلاقة في تاريخ شباك التذاكر في الصالات الأميركية الشمالية، وفق تقديرات شركة “إكزبيتر ريليشنز” المتخصصة.

وحصد هذا الفيلم للأبطال الخارقين من عالم “مارفل” إيرادات قياسية قدرها 350 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة وكندا، وأكثر من 1,2 بليون دولار منذ بدء عرضه في الصالات العالمية الأربعاء.

وهذه انطلاقة صاروخية للفيلم الرابع والأخير من مغامرات مجموعة الأبطال الخارقين بينهم “أيرون مان” و”هالك” و”ثور”، وهو عمل زاخر بالمعارك الضخمة والفكاهة والدراما. وقد تخطى الفيلم تالياً الرقم القياسي الذي حققه العام الماضي الجزء الثالث من السلسلة “أفنجرز: إنفينيتي وور” مع 257,7 مليون دولار.

وبفارق هائل، احتل المرتبة الثانية في هذا التصنيف فيلم آخر من عالم “مارفل” هو “كابتن مارفل” الذي تجسد فيه الممثلة بري لارسون الحائزة جائزة أوسكار شخصية طيارة سابقة في قوات النخبة تتمتع بقوى خارقة. وقد نال هذا الفيلم إيرادات قدرها 8,05 ملايين دولار في الأسبوع الثامن لعرضه.

وتراجع فيلم الرعب “ذي كورس أوف لا لورونا” إلى المركز الثالث بعدما كان على رأس التصنيف الأسبوع الماضي. وقد نال إيرادات قدرها 7,5 ملايين دولار.

وأعقبه في المركز الرابع فيلم “بريكثرو” الدرامي المقتبس من رواية دينية تشدد على أهمية الإيمان والصلاة، ونال العمل إيرادات قدرها 6,3 ملايين دولار.

وحلّ خامساً فيلم آخر من أعمال الأبطال الخارقين لكن من إنتاج “دي سي كوميكس” وهو “شازام!” الذي نال 5,5 ملايين دولار في أسبوعه الرابع في الصالات الأميركية الشمالية، ليتخطى مجموع إيراداته 130 مليون دولار منذ بدء عرضه في الصالات.

المصدر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى