الاكثر قراءة

قوات أمريكية تقتل 5 أشخاص خلال إنزال جوي بدير الزور

قتلت قوات أمريكية 5 أشخاص واعتقلت آخرين خلال تنفيذها عملية إنزال جوي استهدفت منزل عائلة عراقية في بادية الجزيرة شمال شرق دير الزور.

وجاءت عملية الإنزال أمس بعيد إعلان تنظيم “الدولة الإسلامية” مقتل نحو 15 عنصرا من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وإصابة 5 على طريق بين حقلي “الصيجان” و”العمر” النفطيين.

وأكد مصدر محلي أن قوات أمريكية ترشدها مجموعات من “قسد” قتلت 5 أشخاص خلال عملية إنزال جوي نفذتها في قرية “الطكيحي” التابعة لبلدة “البصيرة” قرب مصب نهر “الخابور”.

وقال المصدر لـ”زمان الوصل” إن الهجوم استهدف منزل “عبود الشعيبي” من أهالي قرية “الطكيحي” بعد إطلاق الطائرات تحذيرا للسكان بمكبرات الصوت ليلزموا بيوتهم، ومع اقتراب الطائرات حاول الأهالي الهرب لكنهم تعرضوا لإطلاق نار أودى بحياة اثنين من أبناء صاحب البيت و3 أشخاص من اللاجئين العراقيين بينهم امرأة كانوا يستأجرون منزلا هناك.

وأشار إلى اعتقال القوات المهاجمة شخصين عراقيين من المقيمين في القرية أيضا.

وتستهدف قوات التحالف وميليشيا “قسد” في مداهماتها منازل العناصر السابقين بتنظيم “الدولة الإسلامية”، وبعضها ينتهي بعمليات إعدام ميداني، كما حصل قبل 4 أيام حين أعدم أقرباء “أحمد الخبيل” (أبو خولة) قائد مجلس دير الزور العسكري 3 أشخاص من قريتي “خشام” و”الجديد” على طريق الصور- ديرالزور بتهمة انهم كانوا منتسبين للتنظيم.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى