منوعات

“الأرصاد” تنبِّه جميع مناطق المملكة: هطول أمطار وأتربة مثارة وشبه انعدام للرؤية

أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة لمناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك والقصيم والحدود الشمالية والجوف وحائل والرياض والشرقية وعسير والباحة ونجران وجازان حول حالة الطقس المتوقعة بالمنطقة خلال الساعات القادمة.

وفي التفاصيل، ذكرت الأرصاد في تنبيه متقدم لمنطقة مكة المكرمة أنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وشبه انعدام للرؤية الأفقية، وتشمل تربة ورنية والمويه وظلم والخرمة والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ08.00 من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الأربعاء.

وأصدرت تنبيهًا آخر لمنطقة مكة المكرمة، قالت فيه إن المنطقة تشهد فرصة هطول أمطار رعدية، تصحب بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وتشمل الطائف والكامل ومدركة والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ12.00 ظهر الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ23.00 من مساء الأربعاء.

وفي تنبيه ثالث للمنطقة ذكرت أنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويحد من الرؤية الأفقية، وتشمل القنفذة والليث وجدة وخليص والكامل ورابغ ومكة المكرمة والطائف والخط الواصل إلى جيزان، وتبدأ الساعة الـ08.00 من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الأربعاء.

وأصدرت الهيئة تنبيهًا متقدمًا لمنطقة المدينة المنورة بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وشبه انعدام للرؤية الأفقية، وتشمل مهد الذهب والحناكية وثرب والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ08.00 من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الأربعاء.

وفي تنبيه آخر لمنطقة المدينة المنورة ذكرت الأرصاد أنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويحد من الرؤية الأفقية، وتشمل المدينة المنورة والعلا وخيبر ووادي الفرع وبدر واليتمة والرايس وينبع والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ08.00 من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الأربعاء.

وفي تنبيه ثالث للمدينة المنورة ذكرت أنها تشهد فرصة هطول أمطار رعدية، تصحب بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وتشمل الحناكية والمدينة المنورة والعلا ومهد الذهب وخيبر وينبع وبدر ووادي الفرع والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ12.00 ظهر الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ23.00 من مساء الأربعاء.

وأصدرت الهيئة تنبيهًا متقدمًا لمنطقة تبوك بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وشبه انعدام للرؤية الأفقية، وتشمل تبوك وتيماء والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ08.00 من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الأربعاء.

وفي تنبيه آخر لمنطقة تبوك قالت الأرصاد إنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويحد من الرؤية الأفقية، وتشمل الوجه وأملج وضباء وحقل والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ08.00 من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الأربعاء.

وأصدرت “الأرصاد” تنبيهًا متقدمًا لمنطقة حائل بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وشبه انعدام للرؤية الأفقية، وتشمل حائل والغزالة والحائط وبقعاء والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ08.00 من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الأربعاء.

وفي تنبيه آخر لمنطقة حائل ذكرت الأرصاد أنها تشهد هطول أمطار رعدية، تُصحب بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وتشمل الحائط وحائل والشملي والغزالة وبقعاء والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ14.00 ظهر الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ10.00 من صباح الخميس.

وخصت الأرصاد منطقة الجوف بتنبيه متقدم، قالت فيه إنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وشبه انعدام للرؤية الأفقية، وتشمل القريات وسكاكا وطبرجل والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ08.00 من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الأربعاء.

وفي تنبيه متقدم لمنطقة الحدود الشمالية قالت “الأرصاد” إن المنطقة تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وشبه انعدام للرؤية الأفقية، وتشمل عرعر ورفحاء وطريف والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ08.00 من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الأربعاء.

وفي تنبيه متقدم آخر لمنطقة القصيم قالت إنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وشبه انعدام للرؤية الأفقية، وتشمل بريدة وعنيزة والرس والمذنب والبكيرية والبدائع والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ08.00 من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الأربعاء.

وأصدرت الهيئة تنبيهًا متقدمًا لمنطقة الرياض بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وشبه انعدام للرؤية الأفقية، وتشمل الدوادمي وعفيف ووادي الدواسر والقويعية والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ08.00 من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الأربعاء.

وخصت الرياض بتنبيه آخر بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويحد من الرؤية الأفقية، وتشمل الرياض والخرج والمجمعة والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ08.00 من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الأربعاء.

ونبهت المنطقة الشرقية بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويحد من الرؤية الأفقية، وتشمل حفر الباطن والنعيرية والخفجي والجبيل والدمام والظهران والأحساء والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ09.00 من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الأربعاء.

وأصدرت الهيئة تنبيهًا متقدمًا لمنطقة عسير بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وشبه انعدام للرؤية الأفقية، وتشمل بيشة وتثليث والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ08.00 من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الأربعاء.

وفي تنبيه آخر لمنطقة عسير ذكرت “الأرصاد” أنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويحد من الرؤية الأفقية، مع فرصة تكوُّن سُحب رعدية ممطرة بعد الظهيرة. وتشمل الحالة أبها وخميس مشيط والنماص ومحايل عسير وسراة عبيدة والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ08.00 من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الأربعاء.​

وأصدرت الهيئة تنبيهًا متقدمًا لمنطقة الباحة بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وشبه انعدام للرؤية الأفقية، وتشمل العقيق والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ08.00 من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الأربعاء.

وفي تنبيه آخر لمنطقة الباحة قالت إنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويحد من الرؤية الأفقية مع فرصة تكوُّن سُحب رعدية ممطرة بعد الظهيرة على مرتفعات المنطقة، وتشمل العقيق والباحة والمندق وبلجرشي والمخواة والمظيلف والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ09.00 من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الأربعاء.

ونبَّهت منطقة نجران بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويحد من مدى الرؤية الأفقية، وتشمل نجران وشرورة والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ08.00 من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الأربعاء.

وكذلك نبَّهت منطقة جازان بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويحد من مدى الرؤية الأفقية، وتشمل جيزان والشقيق والقحمة وأبو عريش وبيش والدرب والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ08.00 من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الأربعاء.

وفي تنبيه آخر لمنطقة جازان ذكرت “الأرصاد” أن المنطقة تشهد فرصة تكوُّن سُحب رعدية ممطرة، تُصحب بنشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وتشمل فيفا والعارضة والدائر والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ12.00 ظُهر الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الأربعاء.

المصدر : صحيفة سبق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى