صحة

4 خطوات لبناء وتضخيم عضلات الجسم

معظم الرجل تفضل الحصول على عضلات قويّة وضخمة في جميع أنحاء الجسم، وخصوصاً في منطقة الظهر والصّدر والأذرُع، وذلك لإظهار شكل خارجيّ جميل وجذّاب، فيُسجّل في نادٍ رياضيٍّ حتّى يحصل على مراده بسرعة وسهولة، بإشراف مدرّبين مُختصين، ولكن لا بدّ من معرفة الأسباب والطرق لضخامة العضلات واكتسابها لشكلها المُتناسق والقوي.

وفي هذا المقال نقدم لك عزيزي الرجل خطوات لبناء وتضخيم عضلات الجسم، وأهمها:

1- تناول المزيد من الطّعام: إنّ تناوُل المزيد من الطّعام وممُارسة الرّياضة بأنواعها أو رياضة رفع الاثقال، يقود إلى زيادةٍ في حجم العضلات، ونحن هنا لا نعني الأطعمة غير الصحيّة، بل العكس تماماً؛ فعلى من يريد الحصول على ضخامة في العضلات تناول الطّعام الغنيّ بالفيتامينات، والمعادن المُهمة للجسِم، وبكميّاتٍ أكبر من قبل.

2- تناول البروتين بكمّيّات كبيرة: تحتاج عضلات الجسم للبروتين كغذاء أساسيّ؛ حتّى تصبح أكبر وأضخم، كما أنّها تُساعد على إعادة بناء العضلات وشفائها في حالات الإصابة، فيُنصح بتناول (٢-٣) غرامات من البروتين لكّل كيلوغرام من وزن الجّسم.

3- لا تتوقف عن تناوُل الكربوهيدرات: فقد أثبتت العديد من الدّراسات أنّ للكربوهيدرات أهميّة كبيرة في معادلة الهرمونات في الجسم، والّتي تقوم بدورها في تحقيق الهدف الذي يطمحُ إليه الشّخص الرياضيّ بوقت قصير وبجُهد أقلّ.

4- استخدم الأثقال أو الدمبِل: يُعرف عند الرّياضيّين أنّ الحديد أو الدّمبل أو الأثقال من الطّرق الشائعة بكثرة في زيادة حجم العضلة وضخامتها، لهذا فإنّ استخدام الدّمبل أو الأثقال عند مُمارسة الرّياضة يُساعد على استخدام وتوظيف مزيدٍ من العضلات، ويزيد من الضغط على العضلات المُستخدمة في الرّياضة ممّا يزيد من نموّ العضلة وضخامتها.

المصدر : البوابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى