صحة

تخلص من حمض اليوريك في الدم

لا شك أنكم تفكرون بمكونات طازجة وفعالة مثل الزنجبيل والقرفة والكركم ولكن ما لا يعلمه الكثير من الناس هو أن هناك تابل أخر فعال ومفيد في التخلص حمض اليوريك الضار !

على الرغم من أن الفلفل الأسود لا يتمتع بسمعة التوابل الفعالة الأخرى الا انه كان في أيام ذروة تجارة التوابل يعامل كالعملة! ولقد حان الوقت للكشف عن اسرار هذا التابل الخارق ولا سيما الزيت العطري من الفلفل الأسود ، الذي يحتوي على مجموعة واسعة من الفوائد الصحية المدهشة.

الفوائد الصحية لزيت الفلفل الأسود:

يوفر زيت الفلفل الأسود الأساسي خصائص علاجية لا حصر لها ، بما في ذلك ملين ، طارد للريح ، مضاد للجراثيم ، مقشع ، مضاد للأكسدة ، مضاد للالتهاب ، مدر للبول ، مطهر ، منبه ، مضاد للتشنج ، rubefacient ، معرق ، febrifuge ، وغيرها الكثير.

جيد للمعدة: يعمل زيت الفلفل الأسود على إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة ، والذي بدوره يحسن عملية الهضم. والهضم الصحي ضروري لمنع المغص ، والإمساك ، والإسهال.

كما يمنع الفلفل الأسود تشكيل غازات الأمعاء ويعزز التبول والتعرق ، مما يساعد على إزالة المادة السامة من الجسم.

فقدان الوزن: تحفز الطبقة الخارجية من الفلفل انهيار الخلايا الدهنية ، مما يجعلها مثالية لتفجير الدهون وخفض الوزن بطريقة طبيعية بالكامل.

صحة الجلد: يساعد الفلفل على علاج البهاق ، وهي الحالة التي تتسبب في تحول مناطق الجلد إلى اللون الأبيض. وقد ثبت علميا أن piperine الموجودة في الفلفل يحفز إنتاج الصباغ.

الإغاثة التنفسية: يخفف الفلفل من احتقان الأنف والتهاب الجيوب الأنفية ، بسبب قدرته على إذابة المخاط والبلغم في الجهاز التنفسي.

النشاط المضاد للبكتيريا: خصائص Pepper`s المضادة للبكتيريا تساعد في مكافحة لدغ الحشرات والالتهابات. الاستهلاك المنتظم لهذا التابل ينظف الشرايين ، مما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

النشاط المضاد للأكسدة: تساعد خصائصه المضادة للأكسدة على منع أو إصلاح الضرر الناتج عن الجذور الحرة ، والذي بدوره يحمي من مشاكل الكبد وأمراض القلب والأوعية الدموية وحتى السرطان.

صحة عصبية: يساعد على الحد من خلل الإدراك وضعف الذاكرة.

تعتمد فوائد زيت الفلفل الأسود بشكل كبير على طريقة استهلاكه. يمكن تناوله أو استنشاقه أو تطبيقه موضعياً.

عن طريق الفم

يمكن إضافة زيت الفلفل الأسود الى صلصة الشواء أو شرائح اللحم ، يوفر الزيت العطري من الفلفل الأسود مضادات الأكسدة القوية المعروفة بتعزيز التبول والتعرق ، وهما طريقتان يقوم الجسمان فيها بإزالة السموم. هذا الزيت يزيد أيضا الصفراء في المعدة ، مما يساعد على تكسير الطعام وضمان الهضم الصحي.

عطريا

يعرف زيت الفلفل الأسود الأساسي بقدرته على إرخاء الجسم والعقل أيضا. عند استنشاقه ، غالباً ما يستخدم بشكل آلي مع الزيوت مثل الخزامى والعرعر ، فهو يساعد على تخفيف الإجهاد الذهني ومساعدة الناس على التعامل مع الضغط الناجم عن الإقلاع عن التدخين.

موضعيا

يساعد استخدام زيت الفلفل الأسود بشكل موضعي مع زيت مخفف على إرخاء العضلات وتخفيف التشنجات والشد. خصائصها المضادة للتشنج تخفف التقلصات في حين أن خصائصها المضادة للأكسدة تعمل على إزالة حمض اليوريك من الدم ، مما يجعله مفيدة للأشخاص الذين يعانون من النقرس والتهاب المفاصل والروماتيزم.

المصدر : البوابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى