منوعات

قائمة بأغنى 10 شخصيات في العالم (فيديو)

عرضت فضائية “العربية”، تقريرا بأغني 10 شخصيات في العالم خلال عام 2018.

وأبرز التقرير أن جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، احتل الصدارة في قائمة الأشخاص الأكثر ثراء في العالم لهذا العالم، حيث وصلت ثروته إلي 121 مليار دولار.

وأشار التقرير إلي أن بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، الذي ظل لأعوام طويلة كأغني رجل في العالم ، ينتحي هذا العالم ليحتل المركز الثاني، بثروة تقدر بـ91.1 مليار دولار.

وكان المركز الثالث من نصيب وارن بافيت، رئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي، بثروة بلغت 86.1 مليار دولار، وحل في المركز الرابع مارك زوكربيرغ، مؤسس موقع فيس بوك، بثروة وصلت في العالم الحالي إلي 74 مليار دولار.

وجاء في المركز الخامس، أمانسيو أورتيجا، مؤسس شركة الأزياء إينديتيكس، حيث وصلت ثروته إلي 71.3 مليار دولار، وكان المركز السادس من نصيب كارلوس سليم، مؤسس شركة أمريكا موفيل، بثروة وصلت إلي 66.2 مليار دولار.

ولفت التقرير إلي أن برنارد أرنولت، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة لويس فيتون و المختصة ببيع السلع الفاخرة، جاء في المركز السابع، بثروة تقدر بـ64.7 مليار دولار، بينا جاء لاري إليسون، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل، في المركز الثامن، حيث وصلت ثروته إلي 55.1 مليار دولار.

وجاء في المركز قبل الأخير لورَنس إدوَرد بايج، الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت، بثروة بلغت 53.2 مليار دولار، واحتل سيرجي برين، رئيس شركة ألفابت، المركز العاشر بثروة وصلت إلي 51.9 مليار دولار.

المصدر : العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى