صحة

علاج البروستاتا بالزنجبيل: فوائد مذهلة

يسبب سرطان البروستاتا عدم القدرة على التبول والام في العظام والمفاصل، وهناك العديد من العلاجات الطبيعية التي تخفف من تلك الأعراض، منها الزنجبيل، فكيف يعمل على ذلك؟

يعرف سرطان البروستاتا أنه اضطراب يؤثر على الرجال مع تقدمهم في العمر، حيث تبدأ خلايا الغدة في التكاثر بالجسم، مما يؤدي إلى الإصابة به.

يسبب تضخم البروستاتا الضغط على مجرى البول، مما يخلق صعوبات في التبول واضعاف المثانة، وأعراض أخرى منها:

تدفق البول الضعيف أو المتقطع – عدم القدرة على التبول – الحاجة إلى التبول المتكرر، وخاصة في الليل – دم في السائل المنوي – الام في منطقة الحوض – الام العظام – ضعف الانتصاب.

وهناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتخفيف أعراض سرطان البروستاتا، أبرزها الزنجبيل، حيث يعمل على تثبيط نمو خلايا السرطانية.

علاج البروستاتا بالزنجبيل كيف يتم؟

يعد الزنجبيل أحد أنواع التوابل الشائعة، والتي تستخدم في المطبخ، لتضيف نكهة إلى الأطعمة.

كما أن الزنجبيل يحتوي على مضادات الأكسدة التي تخفف من نمو الخلايا السرطانية، بالتالي التقليل من أعراض سرطان البروستاتا عن طريق التالي:

1. تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي

استخدم الزنجبيل في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، حيث يحتوي على مادة السيروتونين المحفزة في توفير الراحة الهضمية.

كما أنه يساعد في تخفيف الغثيان، حيث ثبت أن الزنجبيل مفيد في علاج عسر الهضم المرتبط بمرحلة ما بعد العلاج الكيميائي للسرطان، بما في ذلك سرطان البروستاتا.

2- الحفاظ على الدورة الدموية

يحتوي جذر الزنجبيل على البوتاسيوم والمنغنيز، البوتاسيوم ضروري للحفاظ على الدورة الدموية الطبيعية والعضلات والوظائف العصبية، والمنغنيز يساعد على امتصاص الفيتامينات والمعادن المفيدة.

كما يوجد في الزنجبيل فيتامينات A و C و E وبيتا كاروتين والزنك، وجميع مضادات الأكسدة القوية التي تدافع البروستاتا من الجذور الحرة الضارة التي تسرع تطور التضخم.

أجريت دراسة عام 2012 المنشورة في المجلة البريطانية للتغذية، حيث أثبتت قدرة مستخلصات الزنجبيل على مكافحة سرطان البروستاتا.

3- تخفيف الأورام

عندما درس العلماء تأثير مستخلص الزنجبيل على خلايا سرطان البروستاتا، وجدوا أن الزنجبيل يثبط نمو الخلايا السرطانية، و شملت فوائده قدرتها على التخفيف من الورم والتقدم بنسبة تقارب 56%.

كيفية استخدام الزنجبيل للبروستاتا

تصنع مستخلصات الزنجبيل من جذر الزنجبيل المجفف أو الطازج.

تستطيع أن تغلي الزنجبيل مع الماء لمدة 10 دقائق، ومن ثم تناوله مباشرة أو وضعه في الثلاجة لمدة لا تزيد عن يومين.

اذا كنت تعاني من غثيان وعسر في الهضم، يوصي اخصائيو التغذية بتناول 4 جرام من الزنجبيل يوميًا.

الجرعة المقترحة هي 75 إلى 2000 ملغ من الزنجبيل يؤخذ على شكل جرعات مقسمة مع الطعام.

المصدر : ويب طب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى