صحة

فوائد السحلب وعلاقته بالريجيم!

السّحلب هو شراب شعبي مشهور عربيًّا وخاصةً في بلاد الشام وفي مصر والحجاز والسحلب نبات معروف من فصيلة السحلبيات ، يُزرع للزينة كما يوجدبريًّا وله جذور درنية لونها اسمر من الخارج و أبيض من الداخل وأوراق ضيقة غالبا ما تكون ملطخة بلون أسود و للساق أزهار بنفسجية ويشتهر بمسحوقه الأبيض النشوي الذي يصنع منه شراب السحلب المعروف.يتكون من الحليب بشكل رئيس ومسحوق درنات نبتة السحلب. وهو من الأكلات المشتركة مع التراث التركي، وانتشر هذا المشروب في دول الخليج.

نقدم لكم في هذا المقال أبرز فوائد السحلب للرجيم التي يجب التعرف عليها، وأهمها:

– يعد السحب واحدًا من المواد المستخلصة من النباتات العشبية، التي يتم حصادها وطحنها حتى تتخذ شكلاً مشابها لشكل وملمس مادة النشا الطبيعية، وهو يتواجد في الكثير من البلدان الساحلية كبلدان المغرب العربي واليونان وتركيا وقبرص، وهو معروف بأزهاره البنفسجية الجميلة وطعمه الطيب اللذيذ وبكونه شراباً شتائياً مطلوباً.

– يمد السحلب الجسم بالطاقة العالية وهو ما يبقي الجسم دافئاً وحاصلاً على حاجته من البروتينات المقوية، وهذا يوازن الحمية الغذائية ولا يجعلها تُفقد الوجه النضارة أو الجسم كما في العديد من الحميات الغذائية التي تُشعر الإنسان بالخمول والممل والكسل.

– يحتوي السحلب على المادة الطيارة والمادة الهلامية في مكوناته وهما مادتان مهمتان للجسم بالإضافة إلى عدد من المعادن والبروتينات الضرورية والمقوية، ويمكن إضافته إلى المشروبات المنزوعة الدسم ليصبح أكثر فائدة.

المصدر :البوابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى