صحة

أكلات تزيد وزن الجنين في بطن أمّه

يجب على الأم الاهتمام جيّداً بنظامها الغذائيّ والأنشطة التّي تقوم بها وأي شيء قد يؤثّر على جنينها ولكن أحياناً قد تنصدم بانخفاض وزن جنينها، بحيث يكون أقل من الوزن الطبيعيّ، لذلِكَ ينصحها الطبيب بالعمل على زيادة وزنه عن طريق تناول الأكلات الصحيحة والمُفيدة لهُ، ومن هذه الأكلات:

1- الفواكه الغنية بالألياف كالموز والتفاح بالإضافة إلى الخضروات ومُنتجات الألبان والحبوب الكاملة، فهيَ ضروريّة لنمو الجنين بشكلٍ ووزنٍ طبيعيّ، لذلِكَ تُصنحُ الأمهات بتناولها مُنذُ الشهور الأولى من الحمل وحتّى آخره.

2- الأطعمة الغنية بالبروتين كاللحوم الحمراء والبيض، وإدخال الزيوت (مثلاً زيت الزيتون) كمُكونٍ أساسيّ لإعدادها وطبخها، كقلي اللحم بكميّة قليلة من زيت الزيتون، فذلِكَ يُساعد على الاستفادة من المُكونين بنفس الوقت، بحيث يزداد وزن الجنين بوقتٍ قصير.

3- الأطعمة التّي تحتوي على الدهون الصحيّة والمُفيدة للجسد مثل البذور والمُكسرات، والأسماك التّي تحتوي على هذهِ الدهون كالسلمون، ويُنصح بتناول المُكسرات على سبيل المثال كوجبة خفيفة بينَ الوجبات الرئيسيّة.

4- العصائر الطبيعيّة والمُعدّة في المنزل من الفواكه، فهيَ غنيّةٌ بالسُعرات الحراريّة المُفيدة للجنين، كما أنّها تحتوي على المُحليّات الطبيعيّة مِمّا يجعلها الخيار الأمثل للأم أيضاً.

المصدر :البوابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى