صحة

أفضل 8 طرق منزلية لعلاج حكة العيون والجفون

حكة العيون والجفون من المشكلات الشائعة التي تصيب العديد من الأشخاص، تحدث نتيجة التعرض لتيار هوائي ملوث، توحي بالأحساس أو الرغبة الشديدة في فرك العين مما ينتج عنه مشاكل أخرى مثل تساقط رموش العين أو انتياب العين بالحساسية نتيجة فركها بأياد ملوثة غير نظيفة.

يقدم موقع top 10 home remedies أفضل الطرق العلاجية التي يمكن اتباعها في المنزل لعلاج حكة العيون والجفون…

الكمادات الباردة

يمكنك عمل كمادات من المياة الباردة على منطقة العيون لتهدئة الحكة، أو كمادات من شاي البابونج البارد لمدة 30 دقيقة.

الخيار

يحتوي الخيار على خصائص مضادة للتهيج التي تساعد في الحد من

الالتهابات، والانتفاخ والتورم والاحمرار مما يساهم في علاج حكة العيون، فقم بوضع شرائح رقيقة من الخيار على منطقة العين لمدة 10 دقائق، يكرر ذلك 4: 5 مرات يوميا لحين زوال الأعراض.

الحليب البارد

الحليب واحد من أفضل العلاجات المنزلية التي تستخدم لعلاج حكة العيون، فقم بوضع الحليب البارد على العين باستخدام قطعة نظيفة من القطن، يكرر ذلك مرتين يوميا مرة صباحا وأخرى مساء.

ماء الورد

يحتوي ماء الورد على خصائص مضادة للالتهابات والتهيج، فقم بغسل عينيك بماء الورد عندالشعور بالرغبة في فرك العيون.

الماء والملح

يمكنك صنع غسول للعين بمزيج من ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء المقطر، حيثُ يساعد الماء والملح سويا على علاج التهابات وحكة العيون والجفون.

الشاي الأخضر

الشاي الاخضر له فوائد صحية عديدة بما في ذلك توفير الإغاثة من حكة العيون، بفضل خواصه المضادة للالتهابات،فقم بوضع أكياس الشاي الأخضر بعد تبريدها في ماء مقطر على العين، تترك لمدة 15 دقيقة.

البطاطس

تساعد البطاطس في التخفيف من الاحمرار والالتهابات، فيمكنك عمل ماسك للعيون من شرائح البطاطس، حيثُ تعمل على تهدئة العين من الحمى والالتهابات فضلا عن دورها في التخلص من الهالات السوداء والبثور حول العين.

العصائر والخضراوات

تناول العصائر الطازجة مرتين يوميا على الأقل، سواء العصائر المصنوعة من الفواكه الطبيعية أو الخضراوات النيئة خاصة الجزر والسبانخ.

المصدر :الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى