صور من العالم

أصل الجسم اللامع الذي اكتشف على المريخ

قال مؤسس ومدير مجموعة كريوسيتي على موقع التواصل الاجتماعي فكونتاكتي، ومستكشف الفضاء فيتالي إيغوروف، إن المركبة التي اكتشفها المسبار “كوريوستي” الأمريكي، قد تكون مجرد حجر محلي مصقول على سطح المريخ.

وقال لوكالة “سبوتنيك”: “من حين لأخر يعثر على المريح على نيازك معدنية تتراوح حجمها من بضعة سنتمترات إلى متر. وهي ليست ذات أهمية علمية كبيرة ، حيث أنها موجودة على الأرض. ولكن اكتشاف اليوم من غير المرجح نيزك، في الغالب عينة من صخور محلية مصقولة بالرياح. وسيعرف العلماء المزيد عندما يحصلون على نتائج القصف بالليزر لعينة باستخدام جهاز ChemCam”.

عثرت مركبة روفر، التي تعمل بالطاقة النووية، على جسم غريب لامع، خلال تنقلها على سطح كوكب المريخ.

وتم تصوير الجسم الغريب عبر كاميرا تابعة لمسبار كيريوسيتي، وسمي الجسم بـ”كولونسي الصغير” (جزير ة في شمال اسكتلندا)، بحسب ما جاء على موقع “ناسا”.

ويعتبر مسبار كريوسيتي هو الروفر الرابع لناسا، وقد هبط على سطح المريخ عام 6 أغسطس/آب عام 2012، بعدعملية هبوط صعبة، فسموها الباحثون والإعلاميون بـ”سبع دقائق من الرعب”.

ونجحت المركبة على مدى السنوات الماضية، في إنجاز جميع المهام الرئيسية للمهمة المسندة إليها، حيث عثرت على آثار لوجود بحيرات وأنهار مائية عذبة دافئة على المريخ، وأجرت العديد من الاكتشافات الأخرى.

المصدر :عربي SPUTNIK

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى