سرعة

بالصور .. هذه هي أبشع السيارات عبر التاريخ

تنفق شركات السيارات ملايين الدولارات من أجل التعاقد مع مصممين بإمكانهم إخراج منتجهم بأبهى شكل ممكن، حيث يلعب المظهر الخارجي دورا مهما في اتخاذ قرار اقتنائها.

لكن على مر العقود، يمكن رصد “تصميمات بشعة” لسيارات فشلت في خطف أعين المشترين، تراوحت بين الغرابة وغياب الانسيابية والقباحة.

وأجرى عدد من المواقع المختصة بشؤون السيارات استفتاءات لجمهورها، لتحديد السيارات الأبشع من ناحية الشكل عبر السنين، وجاءت النتائج كالتالي:

فيات مالتيبلا

لطالما عرفت سيارات شركة “فيات” الإيطالية بجمال التصاميم، لكن هذا لم ينعكس على “مالتيبلا” التي أطلقتها في التسعينات، حيث حازت السيارة الغريبة على لقب” الأقبح عبر التاريخ” على موقع “كار ثروتل” مؤخرا.

نيسان كيوب

“نيسان” اليابانية أنتجت سيارة على شكل “مكعب”، نالت حصتها من الانتقادات والاستهزاء.

كرايزلر بي تي كروزر

هذا الطراز “القبيح” من سيارات “كرايزلر” لقب بـ”سيارة الحانوتي” بسبب شكلها المريب، لكن برغم بشاعة هذا الطراز فإن السيارة حققت نجاحا لا بأس به.

فورد توروس

عملاق السيارات الأميركية فورد أصدرت سيارة سيدان أسمتها توروس عام 2001، ورغم نجاحها النسبي في سوق أميركا الشمالية، فإنها واجهت انتقادات كثيرا لمظهرها السيئ.

بونتياك أزتيك

سيارة الدفع الرباعي من بونتياك دخلت قوائم كثيرة لأبشع السيارات، وتشتهر السيارة بمؤخرتها قبيحة الشكل.

نيسان جوك

اختارت مجلات مختصة بالسيارات نيسان جوك “السيارة الأقبح في العام” في آخر سنوات، حتى توقفت الشركة عن صناعتها مؤخرا.

لادا ريفا

تمتلك سيارة “لادا” الروسية الشهيرة تاريخا كبيرا بالثمانينات، لكن عراقتها وصلابتها لم يمنعا دخول “ريفا” إلى قائمة “الأقبح”.

المصدر : سكاي نيوز

مقالات ذات صلة