فن

منظمة “بيتا” تطالب بوقف عرض فيلم سوني “Alpha”بعد انتهاكات لحقوق الحيوان

طالبت منظمة “بيتا” وهي إحدى المنظمات غير الربحية التي تهدف إلى حماية الحيوانات، بمقاطعة فيلم شركة سوني “Alpha”، وذلك بعد اتهامات باستخدامهم الحيوانات لقتلهم وذبحهم في أغراض التصوير والإنتاج.
وسجلت منظمة “بيتا” دعوى قضائية تناشد فيها الجميع باتخاذ موقف حاسم ضد هوليوود، وإعلان رفضهم للتعامل بوحشية وعنف مع الحيوانات، الأمر الذي لا يمكن التهاون أو التسامح فيه بأي شكل من الأشكال”، لافتة إلي أن مقاطعة الفيلم وحده لا يكفي.

وذكر البيان الذي أصدرته نائب رئيس منظمة “بيتا” للحيوان، أن شركة سوني بيكتشرز المنتجة للفيلم لجأت إلى قتل وذبح خمس من حيوانات “البيسون”، وهو نوع ينتمي لفصيلة الأبقار التي تعيش في أمريكا الشمالية وأوروبا، من أجل استخدام جثثهم ضمن أحداث الفيلم الذي يروي قصة كفاح من أجل البقاء على قيد الحياة منذ عشرين ألف عاماً مضت، وقتما كان العصر الجليدي الأخير.

وبحسب ما أوردت مجلة هوليوود ريبورتر الأمريكية، لا تعد تلك الواقعة المرة التي يتم فيها التعدي على قوانين المنظمات الحقوقية للحيوان، حيث تعرضت نفس الشركة المنتجة وارنر بروس للتحقيق معها، بعد مشاهدة جون سكوت والذي قام بلعب دور راعي البقر بقتل ٥ حيوانات بيسون، خلال تصوير فيلم “The Solutrean” عام ٢٠١٦، والذي أشرف على تصويره جمعية الرفق بالحيوان.

وتدور قصة فيلم “ألفا” حول شاب، والذي يقوم بدوره النجم سميت ماكفي، بعد تعرضه لإصابة مميتة من قبل قبيلته أثناء مطاردة، ليجد بعد ذلك خلال رحلته ذئباً تم التخلي عنه بواسطة مجموعة من الصيادين الرحالة فيكملان رحلتهما سوياً من أجل النضال للبقاء على قيد الحياة.

المصدر: 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى