صحة

وصفات طبيعية بالحمص لعمل ماسك الوجه.. تعرف عليها

الحمص من المكونات الطبيعية المعروف استخدامها كماسك لتجميل الوجه وأيضا تناوله مفيد للصحة، وتقدم “البوابة نيوز” عددا من الخلطات الطبيعية باستخدام الحمص للعناية بالبشرة والجسم والشعر بعيدا عن المواد الكيميائية والتجميلية باهظة الثمن.

خلطات ماسك الحمص:
ماسك الحمص والكركم وعجنهم بالحليب وتمزج جيدًا جدًا حتى تختفي جميع الكتل.
ماسك الحمص المطحون عند صحن الحمص المقنوع نحصل على دقيق ناعم يمكن استخدامه بمفرده في عمل قناع مفيد للوجه، ويفضل عجن دقيق الحمص بالحليب بدلًا من الماء للحصول على فوائد أكثر. يوضع الخليط على الوجه بالتساوي لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف الوجه.

ماسك الحمص والثوم بمزج دقيق الحمص مع الثوم المفروم والماء نحصل على قناع مفيد جدًا للبشرة ويجعلنا نحصل على بشرة ناعمة ومشرقة وموحدة اللون لأنه يقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة كما أنه يقوم بإصلاح خلايا الوجه من الداخل.
ماسك الحمص والشاي الأخضر يعجن دقيق الحمص بمنقوع الشاي الأخضر لنحصل على عجين متماسك. ثم يوضع على البشرة بشكل متساوٍ من أجل الحصول على بشرة نضرة. بالإضافة إلى أن الشاي الأخضر يساعد على تهدئة البشرة من الاحمرار.

ماسك الحمص والقهوة يساعد في التخلص من علامات تقدم العمر.
ماسك الحمص واللوز من خلال مزج القليل من دقيق الحمص مع زيت اللوز والقليل من عصير الليمون، وهذا القناع يقوم بإزالة الأوساخ من مسام الجلد وخلايا الجلد الميت التي قد تسبب حب الشباب، كما يساعد في الحصول على وجه نظيف ومشرق ومتوهج.

ماسك الحمص والجوز الجوز لديه العديد من الفوائد للجلد حيث يقوم بإزالة الجلد الميت والحصول على جلد متوهج، يمكنك عمل عجينة مكون من الحمص والجوز المطحون ويُعجن بالماء حتى نحصل على عجين متماسك، وفي الأخير نضعه على الوجه بالتساوي لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

ماسك الحمص والعنب حيث يساعد في الحصول على بشرة ناعمة ونضرة وتبدو أصغر سنًا. نقوم بخلط 3-4 ملاعق صغيرة من دقيق الحمص وحفنة من العنب المهروس جيدا، ثم نقوم بتطبيقه على الوجه للحصول على أفضل النتائج.
ماسك الحمص والبامية يقوم بتوحيد لون البشرة وتفتيحها ويقوم ايضًا بالتخلص من التصبغ والتان
ماسك الحمص والموز يقوم بترطيب البشرة بعمق، لذلك هو مناسب جدًا للبشرة الجافة. نقوم أولًا بهرس ثمرة الموز جيدًا ثم نضيف القليل من دقيق الحمص للحصول على عجينة متماسكة، ونقوم بعدها بتطبيقها على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه.

شامبو دقيق الحمص يمكنك مزج القليل من دقيق الحمص مع مايكفي من الماء حتى يُشكل سائل بنفس قوام الشامبو الطبيعي، هذه الوصفة تحتوى علي السابونين الطبيعي الهام جدًا لصحة الشعر.
ماسك الحمص المقشر للجسم بخلط ثلاث ملاعق طعام من دقيق الحمص مع ثلاث ملاعق كبيرة من السكر مع ثلاث ملاعق من اللوز المطحون ويمكنك ايضًا إضافة ملعقة كبيرة من الزيت النباتي من اختيارك وكمية من الماء كافية لمزج المكونات معًا للحصول على خليط متماسك يستخدم في تقشير وفرك جلد الجسم.
قناع الوجه بماء الوجه ودقيق الحمص يكافح علامات تقدم العمر والشيخوخة المبكرة.

المصدر : البوابة نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى