صحة

أطعمة تُسبب التسمم عند تسخينها مرة أخرى

أظهرت الأبحاث أنّ إعادة تسخين بعض أنواع الأطعمة قد يكون خطيراً على صحتك، لا سميا إن كانت مُحفوظة مُسبقاً بطريقة غير صحيحة , هذه اللائحة تُظهر الأطعمة التي قد تُسبب تسمماً غذائياً إن أُعيد تسخينها منها :

الكرفس، السبانخ والبنجر: إنّ حرارة التسخين تحوّل النترات الموجود في هذه الأطعمة إلى سمّ، وتُطلق بالتالي خصائص مُسرطنة عند إعادة تسخينها للمرة الثانية.                                                                                                    الفطر: يجب أن يُؤكل الفطر فور الانتهاء من إعداد الطبق، فإعادة التسخين تقتل البروتينات وذلك سيئ لمعدتك.

البيض: إنّ إعادة تسخين البيض بعض سلقه أو خفقه قد يكون ساماً، وقد يُفسد جهازك الهضمي.                           البطاطس: إن وضع البطاطس دقيق بعض الشيء، فإن تُرِكت لتبرد على درجة حرارة الغرفة بدل وضعها في الثلاجة فور الإنتهاء من تحضيرها، قد تنمو فيها بكتيريا نادرة تسبب التسمم الغذائي، وهذه البكتيريا لا يمكن قتلها مجرد إعادة تسخين البطاطس في الميكرويف، لذا من الأفضل أن تضعي فوراً البطاطس في الثلاجة فور الإنتهاء من تحضيرها.

الأرز: إنّ عملية التخزين قبل إعادة التسخين قد تُسبب عدّة مشاكل. ووفقاً لوكالة معايير الغذاء، يحتوي الأرز غير المطبوخ على بكتيريا صغيرة تُسبب التسمم الغذائي، وعند طهي الأرز، قد تعود هذه الجراثيم إلى قيد الحياة، لذا إن تُرك الأرز على درجة حرارة الغرفة، ستتكاثر هذه البكتيريا وتُنتج السموم وتُسبب القيء أو الإسهال، وإعادة تسخين الأرز لن يُخلّصك من هذه السموم.                                                                                                                                                   الدجاج: إنّ إعادة تسخين الدجاج يُسبب مشاكل في الجهاز الهضمي،لذا فكّري مرتين قبل إعادة تسخين هذه الأنواع من الأطعمة.

المصدر : نصف الدنيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى