طبخ

تشيز كيك البيكان بصوص الكراميل

البيكان أو جوز القلب من أكثر أنواع المكسرات فائدة على الإطلاق، إذ يجب تناول حبتين على الأقل من الجوز بشكل يومي للحفاظ على صحة جيدة، واليوم سنتعرف على طريقة لذيذة لإضافة هذا النوع الغني من المكسرات إلى الحلويات، إليكِ طريقة عمل تشيز كيك البيكان بصوص الكراميل.

مكونات الطبقة الأولى: 1 3/4 كوب بسكويت سادة، مطحون ناعم  , 1/4 كوب سكر بني  , 1/4 كوب زبدة مذابة.
مكونات الطبقة الثانية  , 1 كوب سكر بني , 2/3 كوب شراب الذرة , 1/4 كوب زبدة مذابة , 3 حبة بيض , 1 ملعقة صغيرة فانيلا , 1 1/2 كوب جوز بيكان محمص ومفروم خشن.

مكونات الطبقة الثالثة : 225 جرام جبن كريمي , 1 كوب سكر بني , 3 حبة بيض , 1/2 كوب كريمة خفق , 2 ملعقة صغيرة فانيلا
مكونات الطبقة الرابعة: 1/4 كوب زبدة مذابة , 1/4 كوب سكر بني , 1/4 كوب كريمة خفق, 1/2 ملعقة كبيرة قرفة, 1 كوب جوز بيكان محمص ومفروم خشن.

طريقة التحضير :  ابدئي بتجهيز الطبقة الأولى، اخلطي البسكويت مع الزبدة والسكر، وضعيه في قالب تشيز كيك. على النار ضعي السكر البني، وشراب الذرة، والزبدة، والبيض، والفانيلا والبيكان، واتركي المكونات حتى تصبح سميكة على نار خفيفة لحوالي 5 دقائق، ثم اسكبيها فوق البسكويت. , اخفقي الجبنة، والسكر، والبيض، والكريمة والفانيلا، ثم اسكبي الخليط في صينية التشيز كيك. ضعي القالب في صينية مملوءة بالماء الساخن، ثم اخبزي التشيز كيك على درجة حرارة 180 مئوية لمدة 60 دقيقة.أخرجي التشيز كيك من الفرن، وضعيه في الثلاجة حتى يبرد تماماً ,  جهزي الطبقة الأخيرة، ضعي الزبدة والسكر على نار متوسطة، واتركيها 3 دقائق، ثم أضيفي الكريمة وقلبي حتى يصبح المزيج ناعم، أضيفي القرفة والبيكان، وقلبي بسرعة، ثم اسكبي الخليط فوق تشيز كيك البيكان البارد.

المصدر : ليالينا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى