فن

مغني الراب “أكون” يسعى لتحويل مملكة “واكندا” في عالم مارفل إلى حقيقة لهذا السبب

يعود من جديد مغني الراب الأمريكي “ايكون” صاحب الأرقام القياسية والألبومات الأكثر مبيعاً في العالم، بمشروع جديد قد يبدو للبعض ضرب من الخيال، حيث أعلن مؤخراً اعتزامه تحويل مملكة “واكندا” الخيالية في عالم مارفل السينمائي، وموطن “بلاك بانثر” إلى حقيقة على أرض الواقع.

وكشف إيكون، قيامه ببناء مدينة مستقبلية في السنغال، سيتم تخصيصها فقط للتعامل بالعملات الرقمية، وسيتم تسميتها “Diamniadio Lake”، وبنائها على مساحة 2000 فدان من الأراضي بالقرب من داكار، عاصمة السنغال ومسقط رأس “ايكون”، وبميزانية تصل إلي ٢ بليون دولار إمريكي، بحسب ما ذكر موقع بي بي سي نقلاً عن مجلة “اف دي انتليجنس”.

وصرح إيكون الذي شارك بالفعل في جلب الطاقة الشمسية إلى إفريقيا من خلال مشروعه لإنارة إفريقيا وتجهيز المنازل بالأضواء والطرقات باعمدة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية، “إن جلب العملات الرقمية المشفرة إلى إفريقيا سيساهم في تمكين شعوبها وتعزيز اقتصادها، وذلك خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين الماضي في مدينة ليون الفرنسية.

يذكر أن مدينة واكندا” هي مدينة خيالية استوحيت من قصص عالم مارفل كوميكس المصورة الذي اقتبس منه فيلم “بلاك بانثر”، حيث تشتهر المدينة بوفرة الموارد والوسائل المتقدمة تكنولوجيا.

المصدر: 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى