رياضة

تشكيلة منتخب مصر الرسمية في مباراة أوروجواي بكأس العالم 2018

يترقب عشاق الكرة المصرية المواجهة النارية التي تجمع بين منتخب مصر ضد نظيره أوروجواي ، الجمعة، في ختام منافسات بطولة كأس العالم في روسيا 2018.

وبدأت منافسات هذه المجموعة بفوز ساحق للمنتخب الروسي على حساب نظيره السعودي بخماسية دون رد ليتصدر الدب صاحب الأرض ترتيب المجموعة الأولى.

فوارق تاريخية

من المؤكد أن الفوارق بين المنتخبين تاريخيًا كبيرة وشاسعة، خاصة على مستوى المشاركة في بطولة كأس العالم فالأوروجواي هو بطل المونديال عامي 1930 و1950 بينما شارك منتخب مصر مرتين فقط عامي 1934 و1990.

وتقابل المنتخبان مرة وحيدة وديًا في العام 2006 باستاد الأسكندرية وفاز منتخب أوروجواي بثنائية دييجو جودين بينما أحرز هدف مصر عبد الظاهر السقا.

دويتو الرعب

يراهن منتخب أوروجواي مع مديره الفني الوطني أوسكار تاباريز على الدويتو المرعب في خط الهجوم بوجود لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني وإدينسون كافاني نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويعتمد هجوم أوروجواي على قوة هذا الثنائي وخبراته وقدراته التهديفية وأدائه السريع من أجل إيقاف خطورة هذا الثنائي تحديدًا، سواء بالرقابة الفردية أو الضغط المكثف.

وأكد ربيع ياسين، مدافع منتخب مصر في مونديال 1990 ، لـ”إرم نيوز” أنه لابد من إحكام الرقابة والتركيز الشديد وعدم منح سواريز وكافاني أي مساحات للتعبير عن قدراتهما الهجومية.

وأضاف: ” المهمة ليست سهلة ولكنها ستجعل منتخب مصر يتحكم في إيقاع المباراة فخط الوسط يستطيع التعامل مع لاعبي أورجواي، ولكن الأزمة كلها في تفوق هجوم الأوروجواي على دفاعنا نظريًا وهو ما تختلف حساباته داخل الملعب”.

موقف صلاح

ينتظر جمهور الكرة المصرية مشاركة محمد صلاح هداف البريمييرليج ونجم ليفربول الإنجليزي بعدما تعرض لإصابة في أربطة الكتف، منذ نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني.

وأعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر جاهزية صلاح بنسبة 100% لخوض مباراة أوروجواي إلا أن التشكيل المتوقع المسرب من الجهاز الفني لا يضم محمد صلاح الذي تم الإعلان من قبل أنه لن يشارك إلا في حالة الجاهزية التامة.

تشكيلة منتخب مصر الرسمية

أعلن هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر تشكيل الفراعنة الرسمي للمباراة..

محمد الشناوي

أحمد فتحي، علي جبر، أحمد حجازي، محمد عبدالشافي

طارق حامد، محمد النني

عمرو وردة ، محمود تريزيجيه، عبدالله السعيد

مروان محسن

المصدر : إرم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى