منوعات

مصر: كلية جديدة للهندسة بالشراكة مع بيلاروس

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة المصرية عن خطتها لتفعيل شراكة بين جامعة بيلاروس التكنولوجية ومعهد التبين للدراسات المعدنية، والذي سيتم بموجبه إنشاء كلية هندسة جديدة مشتركة.

وأوضحت الوزراة في بيانها، أن سفير بيلاروس في القاهرة أكّد في محادثاته مع وزير التجارة والصناعة المصري حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر في مختلف المجالات، وعليه سيتم تفعيل الشراكة بين جامعة بيلاروس التكنولوجية ومعهد التبين للدراسات المعدنية، اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل، لإنشاء كلية هندسة مشتركة لتخريج دفعات من المهندسين في عدد من التخصصات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وسوف تكون مدة الدراسة عامين في مصر و3 أعوام في بيلاروس، يحصل بعدها الخريج على شهادة التخرج من جامعة بيلاروس وهي شهادة معتمدة من الاتحاد الأوروبي، بحسب البيان.

وأكد وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، أهمية اتفاق التجارة الحرة المطروح حاليا على مائدة المفاوضات بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، لافتا إلى التوجه الإيجابي لدولة بيلاروس للتوصل إلى هذا الاتفاق الهام والذي سيسهم بصورة كبيرة فى تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مصر ودول الاتحاد في مختلف المجالات.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى