صحة

فرط التعرق: هذه هي الحلول الطبية والمنزلية المطروحة!

قد يكون فرط التعرق أحد المشاكل المحرجة وبشدة، ولكن لا داعي للقلق فهناك مجموعة من الحلول التي قد تساعدك على علاجه وإيقافه، منها ما هو طبي ومنها ما هو منزلي.

هناك العديد من الحلول المتوفرة والتي قد تساعدك على التخلص من مشكلة فرط التعرق أو التخفيف منها، وسوف نستعرض هذه الحلول فيما يلي:

الحلول الخفيفة
أكثر وسيلة معروف وسهلة لإيقاف التعرق الزائد هي استخدام مضادات التعرق، والتي يستخدمها معظمنا بصورة يومية، ومعظمها يحتوي على مادة أملاح الألمنيوم التي تساعد على منع خروج العرق وتشكل درع حماية.

وتستطيع شراء مضادات العرق من أي سوبرماركت أو صيدلية، أو قد يقوم الطبيب بوصف مضادات تعرق خاصة لحالتك.
ولكي تحصل على أقصى فائدة من مضادات العرق، عليك بتذكر النصائح والأمور التالية:

مضاد العرق الفعال، هو ذلك الذي له رأس يلامس الجلد، أما الذي يعتمد على الرش فهذا غالباً يكون الغرض منه الرائحة الجميلة لا أكثر.
من الممكن استعمال مضادات التعرق على مناطق أخرى من الجسم يحصل فيها التعرق، لا تحت الإبطين فقط، مثل القدمين أو اليدين أو حتى خط الشعر.
لا تقم بوضع مضاد التعرق مرة واحدة خلال اليوم فقط، بل ينصح بوضعه قبل النوم كذلك.
الحلول الجراحية والطبية
إذا كانت مضادات العرق العادية غير فعالة في حالتك، وكنت تعاني من فرط تعرق ملحوظ، قد يناقش معك الطبيب أحد الحلول المقترحة التالية:

1- الإرحال الأيوني
خلال هذا النوع من العلاجات، يجلس الشخص واضعاً يديه أو قدميه أو كليهما في داخل وعاء يحتوي على القليل من الماء لمدة 20-30 دقيقة، بينما يتم تمرير تيار كهربائي خفيف عبر الماء إلى الجسم.

المصدر : ويب طب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى