طبخ

اصنعي بطاطس مقرمشة بأقل سعرات حرارية

تعد البطاطس المقلية أكلة أساسية على طاولة الطعام، سواء في المطاعم أو في المنزل، فربما تتجهين إلى مطعم معين لتقديمه البطاطس المقلية المقرمشة بطريقة محببة..



ولكن عادة ما تكون البطاطس المصنوعة في المنزل ليس بنفس المذاق والمظهر الذي يقدم في المطاعم، خاصة من ناحية القرمشة التي يحبها الأطفال والكبار، كما أن البطاطس المقلية غنية جداً بالسعرات الحرارية، وطريقة طهيها بالفرن لا تمنحها القرمشة المطلوبة.

وهناك طريقة بسيطة للحصول على بطاطس مقرمشة بأقل سعرات حرارية ممكنة، فقط أحضري ملعقة صغيرة من الملح، وملعقة صغيرة بابريكا، وملعقة صغيرة زعتر، وملعقة صغيرة كمون، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع ملعقة كبيرة من جبن البارميزان.

قومي بتقطيع البطاطس إلي أصابع رفيعة، وضعيها داخل وعاء به ماء بارد، مع قليل من الخل، وقومي بتغطية الوعاء واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بتصفية الماء وتجفيف البطاطس جيداً.

بعد التأكد من جفاف أصابع البطاطس، قومي بوضعها داخل صينية مغطاة بورق الزبد، مع إضافة نصف التوابل السابق تحضيرها، وملعقتي زيت الزيتون والجبن البارميزان.

ضعي الصينية داخل فرن على حرارة 200 درجة، واتركيها لمدة 25 دقيقة، ثم أخرجيها من الفرن لمدة 5 دقائق، وقومي برفع درجة حرارة الفرن إلى أكثر من 225 درجة، ثم أعيدي الصينية حتى تأخذ اللون الذهبي المفضل.

وعند إخراجها نهائياً من الفرن، قومي برش بقية التوابل، وتمتعي بمذاق لذيذ وشهي.

المصدر : كنزى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى