طبخ

تعلمي طريقة عمل #ناجتس_الدجاج في المنزل بوصفة احترافية، وتجنبي ناجتس المطاعم غير الصحي.

تعتبر وجبة ناجتس الدجاج: من أكثر الوجبات المحببة للأطفال. فكثيرًا ما يطلبونها في مطاعم الوجبات السريعة، إلا أن المشكلة أن مكونات الناجتس أحياناً ما تكون بقايا ومخلفات اللحوم. حيث يتم تجميعها وطحنها وإضافة توابل لها، ثم تغمس بفتات الخبز؛ لإكسابها منظراً شهياً. فيما تقوم بعض المطاعم بتقديمها من قطع الدجاج العادية.

وفي جميع الأحيان: فإنها تقلى بزيوت مهدرجة بدرجات حرارة عالية، وبزيوت تستخدم مرات عديدة. ما يجعلها خطراً على الصحة، مثلها مثل الوجبات السريعة، وربما أسوأ أيضاً.

فيما يلي سنتعلم طريقة إعداد ناجتس الدجاج بطريقة آمنة قدر المستطاع، حيث تقومين باختيار اللحم بيديك، وتعتنين بشكل مباشر بزيت القلي والمكونات وغيرها. فإلى الطريقة.

مقادير ناجتس الدجاج:

نصف كيلو صدور دجاج مقطعة مكعبات , مقرمشات الناتشوز الجاهزة , ملعقة صغيرة بودرة ثوم , ملعقة صغيرة بودرة بصل ,ملعقة صغيرة بابريكا , كوب لبن رايب , 2 كوب دقيق , 2 بياض بيض , ملح وفلفل.

طريقة إعداد ناجتس الدجاج :

استخدمي وعاءً لخلط اللبن الرايب مع الملح والفلفل، وبودرة الثوم وبودرة البصل والبابريكا، ثم تبلي صدور الدجاج في هذه الخلطة، واتركيها لعدة ساعات في الثلاجة حتى تتشربها تمامًا.
– اطحني مقرمشات الناتشوز في الخلاط أو محضرة الطعام، بحيث تكون مجروشة، وليست ناعمة، فهذه أفضل طريقة لعمل ناجتس الدجاج في الفرن.

ضعي الدقيق في إناء، وبياض البيض في إناء آخر، ومقرمشات الناتشوز المجروشة في إناء ثالث.

– اغمسى مكعبات صدور الدجاج في الدقيق، ثم البيض، ثم مقرمشات الناتشوز على الترتيب، ويمكنك وضعها لبضعة دقائق في الفريزر؛ حتى تتماسك طبقة المقرمشات عليها.

رصي مكعبات صدور الدجاج متجاورة في صينية فرن مبطنة بورق الزبدة، ثم أدخليها الفرن على درجة حرارة 200 مئوية، حتى تحصل على لون ذهبي جميل، وتنضج تمامًا، ستحتاج لربع ساعة تقريبًا.

قدمي ناجتس الدجاج مع بعض مقرمشات الناتشوز وكاتشاب أو مايونيز، أو مع مكرونة بالصوص الأحمر وسلطة، ويمكنك التعرف على طريقة عمل المكرونة بالضغط على الرابط التالي:

أفضل طريقة لعمل مكرونة بالصوص الأحمر.

فوائد تناول الدجاج

يعتبر لحم الدجاج مصدرا جيدا للبروتين الحيواني، الذي يساعد على بناء العضلات، وتقوية الشعر ويحافظ على مرونة الجلد، كما أنه طعام سهل الهضم، يحتوي على فيتامين D الذي يحافظ على سلامة الأسنان والعظام، بالإضافة لمعدن الفوسفور الذي يعد هامًا لعملية أيض النشويات والدهون والبروتينات في الجسم.

المصدر  : لها اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى