صحة

هذه الزيوت الطبيعيّة تحرق الدهون وتنقص الوزن

هناك العديد من الزيوت الطبيعيّة ذات خصائص تساعد على إنقاص الوزن، وإنْ كان مفعولها ليس بسحر، ولكنها على الأقلّ يمكن اعتمادها كجزء من روتين فقدان الوزن.

كيف تؤثّر الزيوت الطبيعيّة على الوزن؟

تحتوي على مضادّات الأكسدة، الأحماض الدهنيّة، الفيتامينات والمعادن، تحارب الدهون المختزنة في الجسم، ما يؤثّر على الوزن، كما أنّها خيار للحدّ من التهاب الأنسجة وتراكم السموم التي تعدّ من أسباب زيادة الوزن.

1-زيت الزنجبيل

بفضل مكوّناته الفعّالة يعتبر الزنجبيل من أفضل أنواع المكمّلات الطبيعيّة لتعزيز فقدان الوزن، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، يحفز أيضا النشاط الأيضيّ ويساهم في تحسين صحّة الجهاز الهضميّ، كما أنّه مدرّ للبول ويحدّ من احتباس السوائل بالجسم.

كيفيّة استخدامه:

تضاف 5 إلى 10 قطرات من زيت الزنجبيل العطريّ إلى الوجبات والمشروبات على مدار اليوم، أو يمكن إضافة الكميّة نفسها إلى كوب من الماء الدافىء وتناوله على معدة فارغة في الصباح.

2-زيت القرفة

له القدرة على تنظيم مستويات السكّر في الدم لدى مرضى السكريّ، شاع استخدامه خلال السنوات الماضية كأحد الموادّ الطبيعية الفعّالة في خسارة الوزن الزائد والتحكّم في الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

تعمل مضادّات الأكسدة والأحماض الدهنيّة المتوافرة في زيت القرفة على تحسين النشاط الأيضيّ وتحويل الدهون والكربوهيدرات إلى مصدر للطاقة.

كيفيّة استخدامه

تضاف 5 أو 6 قطرات من زيت القرفة إلى القهوة الصباحيّة، تضيف لها مذاقاً لذيذاً وتساعد على إنقاص الوزن.

3. زيت اللّيمون العطريّ

استهلاك زيت اللّيمون العطريّ باعتدال عادة بسيطة يمكن اتّباعها، تحسّن من عمليّة الأيض، وبالتالي حرق الدهون المختزنة في الجسم، خاصّة عند تناوله في الصباح. هو كالزيوت السابقة، يحتوي على مضادّات للأكسدة ، الأحماض الدهنيّة والأمينية التي تلعب دوراً رئيسيّاً في حرق الدهون وتحسين عمليّة الهضم.

أمّا عن طريقة تناول هذا الزيت، تضاف من 3 إلى 5 قطرات إلى كوب من الماء الدافىء ويتمّ تناوله في الصباح أو مع كوب من الشاي الصباحيّ.

المصدر : نصف الدنيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى