فن

مطالبات قضائية بوقف عرض مسلسل “الهيبة العودة”

شن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملات مناهضة ضد مسلسل “الهيبة العودة”، مطالبين بوقف عرض المسلسل، كما توعد البعض منهم باللجوء إلى المسؤلين والقضاء اللبناني، للمطالبة بوقف عرض المسلسل.

تقدم مجموعة من المحامين والنشطاء على مواقع التوصل الاجتماعي بشكوى قضائية، تطالب بوقف عرض مسلسل الهيبة العودة، لما يتضمنه من أحداث وُصفت “بالدموية”، وما يتخللها من تجارة الممنوعات، وانتشار المافيات التي تشوه صورة المجتمع اللبناني.

وأشار المحامي أشرف الموسوي، إلى وجود رغبة لدى عدد كبير من المحامين بإحالة الموضوع عبر المراجع القضائية، من خلال تقديم أمر على عريضة أمام محكمة الأمور المستعجلة وكذلك التقدم بإخبار قضائي لدى النائب العام التمييزي بهدف إيقاف عرض المسلسل، كونه يؤكد صورة نمطية عن المجتمع اللبناني والبعلبكي خاصة في ذهن المشاهد، خلاصتها أن هناك ثقافة وتقاليد تتناقض مع فكرة النظام العام والقانون والأمن الإجتماعي.

كما أن المسلسل يجسد بعض الظواهر المنبوذة، باعتبارها حالات عامة مثل القتل وتجارة المخدرات والثأر، كما اعتبر أن تعمد استعمال بعض اللهجات اللبنانية القديمة مثل البعلبكية، قد يوحي للمشاهد بأن الوقائع التي يعرضها المسلسل كما لو أنها تحاكي أسلوب حياة عشائر وعائلات بعلبك والبقاع الشمالي.

المصدر : 24

الوسوم

مقالات ذات صلة