صحة

نقدم لكِ بعض النصائح للوقاية من ظهور هذه دهون الأنف، بالإضافة إلى بعض وصفات طبيعية للتخلص منها

على الرغم من أن الوجه اللامع يبدو جذاباً ومتوهجاً، ولكن اللمعان الناتج عن الدهون يعطي مظهراً مزعجاً، وخاصةً في منطقة الأنف، كما يعد موطن لتجمع الغبار والدهون نتيجة المسام المفتوحة به.

هذه المشكلة منتشرة لدى كثير من الفتيات، ولذلك سنخبرك بمجموعة من الوصفات الفعالة للقضاء على دهون الأنف وجعلها خالية من المظهر الزيتي غير المحبب دون إحداث أي ضرر بها.

نصائح للحفاظ على بشرة وأنف خال من الدهون

تعرفي أولاً على بعض النصائح الهامة التي تمنحك بشرة خالية من الدهون:

شرب الكثير من الماء: للحفاظ على بشرتك رطبة، مما يؤدي إلى بطء إنتاج الزيوت في الجسم. تناول الأطعمة المفيدة والصحية: وخاصةً الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال، حيث تساعد في إبقاء البشرة نضرة ومشرقة. تجنب المستحضرات الزيتية: فعلى صاحبة البشرة الدهنية أن تختار المستحضرات الخالية من الزيوت، وتبحث عن أخرى مناسبة لنوع بشرتها ومدون عليها عبارة Oil Free.

وينطبق هذا أيضاً على واق الشمس، فيجب التحقق من وجود عبارة non-comedogenic أو non-acnegenic على العبوة.

وصفات للتخلص من دهون الأنف

والان تعرفي على أبرز وصفات طبيعية تساعدك في القضاء على دهون الأنف.

من أكثر المكونات الطبيعية التي تساعد في التخلص من زيوت البشرة،هي مزج ملعقة من العسل وأخرى من اللوز المطحون ومسح الأنف بها، ثم ترك الوصفة على الأنف لمدة 15 دقيقة وغسله بالماء.

ويفضل تطبيق هذه الوصفة على المناطق الدهنية في الوجه بشكل يومي، فليس لها اثار جانبية ولكنها تجعل الوجه يبدو أكثر نضارة وأقل دهون.

الخل منتج متوفر في كل منزل، وهو حل سحري للقضاء على دهون الأنف، ويتم تطبيقه عن طريق غمس قطنة في الخل المخفف بالماء ثم فرك الأنف بها لمدة 5 دقائق، ثم تركه على الأنف لمدة 15 دقيقة ويغسل بعدها بماء بارد.

ولا يقوم الخل بإمتصاص الدهون المتراكمة على الأنف فقط، بل يساعد في إزالة البثور السوداء وحب الشباب، كما يكون طبقة مقاومة للأوساخ والدهون التي قد تتراكم على سطح الجلد.

يستخدم خشب الصندل منذ القدم في علاج مشاكل الجلد، ويساعد في جعل البشرة نضرة ومشرقة.

وحتى تصنعين وصفة جيدة لإزالة دهون الأنف، قومي بمزج ملعقة من مسحوق خشب الصندل مع قليل من الحليب حتى تتكون لديك عجينة، وضعيها على الأنف لمدة 15 دقيقة ثم إغسلي المنطقة بالماء البارد أو قومي بفرك العجينة على الأنف وغسلها.

ويمكن تطبيق هذا القناع على جميع أنحاء الوجه لأنه يساعد أيضاً في إزالة البقع وتوحيد لون البشرة.

مزيج اخر يمنحك بشرة خالية من الدهون وخاصةً بمنطقة الأنف، تحتاجين فيه إلى ملعقة زبادي واحدة وملعقتين عصير نعناع.

إمزجيهما جيداً حتى يصبح مثل المعجون ثم طبقي الوصفة على الأنف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم إغسلي البشرة بماء بارد.

هذه الوصفة تجعل البشرة أكثر شباباً وحيوية أيضاً، وكذلك تساعد في نعومتها ونضارتها.

المصدر : ويب طب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى