منوعات

4 طرق لـ تنظيف المكواه المحروقة

يمكن للصدأ وجسيمات الغبار العالقة في المكواه أن تسبب تجعد الأقمشة أثناء استخدام المكواه ويجب التخلص من بقايا الصدأ والأوساخ المتراكمة علي المكواه خصوصاً بعد مرور فترة من الوقت.

ويمكنك تحقيق ذلك من خلال تنظيف المكواه للتخلص من الحرق باستخدام الخل وصودا الخبز لكي تجعل المكواه تبدو وكأنها جديدة مرة أخرى فهي تحقق تحول مدهشة ونتائج إيجابية.

تنظيف المكواه المحروقة ؟

أول شئ يجب القيام به عند حرق الجزء الأسفل من المكواه هو أن تقوم بفصله لتنظيفه بطريقة منفصلة وفي حالة إذا لم تتمكن من إزالة النسيج المحروق من الجزء الأسفل من الحديد توجد قطعة واحدة يجب أن تقوم بإستخدامها وهي زوج من الملاقط أو العيدان الخشبية من أجل رفع قطع صغيرة من المواد المذابة بعد أن يبرد الحديد تماماً وفي حالة عدم إزالة النسيج المحروق بشكل جيد من المكواه لن تحصل علي نتائج إيجابية .

الملح :

إذا قمت بإزالة أثر كافة النسيج المحروق من علي المكواه، قد توجد بعض علامات الخدش والحرق على المكواه في هذه الحالة يجب وضع حفنة من الملح علي قطعة من القماش الناعمة. بعد ذلك، وضع قطعة قماش علي طاولة الكي وتحويل المكواه إلى وضعية كي القطنيات. وعندما يسخن الحديد، يجب المرور علي قطعة القماش ذهاباً وإياباً. في هذه الحالة تتمكن من إخفاء أثار الخدش في النهاية وبعدها يتم فصل الكهرباء عن المكواه وتركها حتي تبرد.

وبعد أن تبرد يمكنك مسح المكواه بقطعة قماش قطنية نظيفة مبللة .

مسحوق التنظيف :

يمكنك تنظيف علامات الحرق الموجودة علي المكواه من خلال إستخدام القليل من منظف الغسيل السائل، وذلك للتخلص من البقايا اللاصقة علي سطح المكواه. القيام بإضافة قطرة من مسحوق الغسيل السائل أو إثنين في وعاء صغير به كمية من الماء الدافئ مع غمس قطعة قماش قطنية نظيفة بداخل الوعاء لتنظيف لوحة المكواه وقبل إستخدام المكواه مرة أخرى يجب تنظيف الجزء الأسفل من المكواه بمنشفة.

الخل :

من أكثر المواد الفعالة في تنظيف المكواه هو الخل وطريقة استخدامه بسيطة من خلال وضع القليل من الخل علي منشفة ورقية وبدأ الفرك فهو وسيلة جيدة للتخلص من القذارة التي تتراكم علي المكواه .ولكي تحقق المزيد من الفوائد يمكنك غمس منشفة في الخل ووضعها أسفل المكواه مع تشغيل المكواه وذلك لمدة خمس دقائق، ثم تبدأ في الفرك مرة أخرى.

صودا الخبز :

إذا كانت المكواه لديك أسوأ من ذلك، قد تحتاج إلي إستخدام صودا الخبز من خلال وضع صودا الخبز علي منشفة ورقية منقوعة ثم وضع المكواه أعلى المنشفة الورقية والبدء في الكي حقاً تعطي صودا الخبز تأثير مدهش.

المصدر  : نصف الدنيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى