سرعة

تقرير 4 مميزات اذا لم تجدها في السيارة الجديدة فلا تشتريها

تأتي السيارات الحديثة الأن بكل وسائل الراحة والرفاهية، كما وصلت تقنيات السلامة والأمان فيها إلى مستوى عالي من الدقة والكفاءة.

ولأن تلك التقنيات تعتبر بمثابة العين الثالثة للسائق والتي قد تقيه كثير من المشكلات والحوادث، قررنا أن نأتيكم اليوم بأفضل أربع تقنيات سلامة ننصحكم بتوفيرها في سياراتكم.

1- كاشف البقعة العمياء

تأتي خاصية التنبيه بالبقعة العمياء متمثلة في علامة ضوئية مثبته بالمرايا الجانبية، تتكرر إضائتها عندما تقترب سيارة من نقطتك العمياء أو ما يسمى بالـ Blind Spot ، وقد تأتي تلك الخاصية في بعض الأنظمة بتنبيه صوتي أيضا.

وبالرغم من بساطة تلك الخاصية إلا أنها حقا قد تنقذ حياة سائق قرر تغيير حارته وليس لديه علم بوجود سيارة أخرى بجانبه.

2- نظام البقاء في الحارة

عند تفعيلك لتلك التقنية ستساعدك على الحفاظ على وضع السيارة بالحارة بدلا من التجول الغير مقصود في الحارات الجانبية متسببا في أزمة مرورية أو حوادث مؤسفة.

وتعتمد هذه التقنية على وجود كاميرا تتعرف على تحديدات الحارات بالطرق، وعند ملاحظتها ميل السيارة لليسار أو اليمين سوف تقوم بإعادة توجيها إلى المنتصف بسلاسة.

3- كاميرا الرؤية الخلفية

خاصية بسيطة كتلك إذا تم تزويد سيارتك بها فهي تقيك من عدد كبير من المشاكل التي قد يتسبب بها الرجوع إلى الخلف دون رؤية، وتأتي تلك الخاصية مفيدة للغاية خاصة عندما تريد الرجوع للخلف في اماكن الضيقة، أو في وجود تجمعات من الأطفال.

4- شاشة العرض الرأسية

واحد من أخطر العيوب بأنظمة الملاحة بالسيارات هو إضطرارك إلى توجيه رؤيتك بعيدا عن مسار السيارة للحظات لمراجعة الخريطة في شاشة عرض نظام الملعومات والترفية.

لذلك، تأتي شاشة العرض الرأسية، المسماه أيضا Heads-Up Display أو HUD، مثبتة أسفل الزجاج الأمامي تماما في مستوى رؤية السائق، وتحتوي على معلومات الملاحة الأساسية وما إذا كان هناك أي منعطفات قادمة، ما يوفر على السائق خطر النظر بعيدا عن الطريق من أجل تلك المعلومات.

المصدر : المربع نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى