منوعات

اكتشاف عضو جديد في جسم الإنسان!

تمكن باحثون من اكتشاف عضو جديد في جسم الإنسان يدعى باسم المساريق Mesentery في الجهاز الهضمي.

وأشار الباحثون القائمون على الدراسة أنه كان يعتقد سابقا بأن المساريق عبارة عن مجسم لتكملة شكل الجهاز الهضمي، ليكتشفوا عكس ذلك حالياً. (تعرف على طريقة عمل الجهاز الهضمي)

وبالرغم من أن وظيفة هذا العضو لا تزال غير واضحة، إلا أن هذا الاكتشاف يفتح أبواباً جديدة في العلم وأمام الباحثين، حسبما أفاد الباحث J Calvin Coffey الذي اكتشف ذلك.

وعلق الباحث قائلاً: “لقد قمنا الان بتحديد التشريح والهيكلية لهذا العضو، أما الخطوة الثانية فتكمن باكتشاف وظيفته”، وأضاف: “في حال معرفة الوظائف الذي يقوم بها هذا العضو سوف نستطيع تحديد الأمراض التي قد تصيبه أيضاً”.

وأشار الباحثون في الدراسة الحالية التي نشرت في المجلة العلمية The Lancet أن طلاب الطب والباحثين بإمكانهم الان دراسة هذا العضو ودوره ووظائفه في جسم الإنسان بالتفصيل إلى جانب الأمراض التي قد تصيبه والعلاجات المحتملة لها، كما من شأن هذا الإكتشاف والأبحاث المستقبلية التي ستقوم عليه من اكتشاف أسباب بعض الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي وسبل علاجها.

وتعتبر المساريق أغشية تعمل على تغليف المعدة وتربط ما بينها وبين البطن.

وبهذا يصل عدد أعضاء جسم الإنسان إلى 79 عضو بما فيها هذا العضو الجديد، ولكن يبقى السؤال الأكبر هنا هو دور ووظيفة العضو الجديد المدعو باسم المساريق.

المصدر : ويب طب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى